من بينهم الترجي والإفريقي: الجامعة تكشف عن الفرق التونسية المشاركة في بطولة إفريقيا للأندية

نشر من طرف كورة بلس في 21/04/2023 - 04:58
اخر تاريخ تحديث 02/03/2024 - 09:47

أعلنت الجامعة التونسية للكرة الطائرة عن مشاركة 27 فريقا، في صنف الرجال و 24 فريقا في صنف السيدات، في البطولة الافريقية للأندية التي ستحتضنها مدينة قليبية من 9 الى 22 ماي القادم.

وجاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدها المكتب الجامعي للجامعة التونسية للكرة الطائرة مساء أمس الاربعاء بدار الجامعات الرياضية، لتسليط الضوء على الحدث القاري، وعلى موعد نهائي كأس تونس، و على المواعيد الهامة التي تنتظر المنتخب الوطني.

وعلى هامش المناسبة، أكد محسن بن طالب رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة أنّ تونس ستكون ممثلة في صنف الرجال بـ 3 فرق، هي الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي والنجم الرياضي الساحلي، مع امكانية مشاركة المستقبل الرياضي بالمرسى، اذا ما اعتذر أحد الفرق الثلاثة المذكورة، مشيرا الى الى أنّ اختيار الفرق جاء وفق معيار الترتيب النهائي لبطولة الموسم الفارط.

كما بيّن أنّ فرق النادي الرياضي الصفاقسي والنادي النسائي بقرطاج والنادي الافريقي ستمثل الطائرة التونسية في صنف السيدات.

وأوضح أنّ مباريات البطولة في صنف الرجال ستقام في قاعات قليبية والهوارية، فيما ستخصص قاعة حمام الأغزاز ومركز النخبة بقليبية كفضاءات للتدريب، فيما ستقام مباريات السيدات في قاعة قرمبالية وبئر شلوف، على أن تخصص قاعة تازركة كفضاءات للتدريب.

ولاحظ أنّ البطولة، خصوصا في صنف الرجال، تمثل فرصة مناسبة لاعتلاء منصة التتويج، ومنه الظفر بمقعد في بطولة العالم للأندية.

وبدوره كشف بسام الفوراتي المدير الفني للجامعة التونسية للكرة الطائرة أنّ موعد اقامة نهائي كأس تونس قد تحدد يوم 29 أفريل الجاري بقاعة أريانة، معربا أنّ عدم اقامة النهائي في قاعة رادس متعددة الاختصاصات مرده التزامات رياضية دولية.

أما في ما يتعلق بأبرز المواعيد التي تنتظر المنتخب الوطني التونسي في مشاركاته الدولية، فقد أفاد الفوراتي أنّ العناصر الوطنية ستشارك خلال شهر جويلية القادم في بطولة التحدي، قبل أن تشارك في شهر أوت في البطولة الافريقية للأمم أكابر وكبريات، المؤهلة للمونديال، علما أنّ مكانها لم يحدد بعد.

كما أضاف أنّ العناصر الوطنية سيكون لها موعد هام في المشاركة في غمار الدورة الترشيحية لأولمبياد باريس 2024 التي ستحتضنها اليابان من 30 سبتمبر الى 8 أكتوبر.