كمال دقيش: الفساد تسرب للرياضة التونسية.. ونعد بقانون جديد

نشر من طرف كورة بلس في 02/10/2022 - 01:31
اخر تاريخ تحديث 28/09/2024 - 22:15

أكد وزير الشباب والرياضة التونسية كمال دقيش أن الرياضة المحلية تشهد حاليا مظاهر فساد وتلاعب بالنتائج على غرار ما يحدث في كرة القدم.
 
وأشار دقيش في تصريح للصحفيين مساء يوم السبت في افتتاح بطولة الياسمين المفتوحة للتنس، التي تبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار، إلى أن قانون الهياكل الرياضية لم يتغير منذ 1995، "مما ساهم في الوضعية الكارثية الحالية للرياضة في تونس".
 
وقال دقيش "نعد لمشروع قانون جديد سيصدر قريبا، ليخلق تشريعا رياضا عصريا يثني الأندية عن التظلم لدى الهياكل الرياضية الدولية".
 
وأوضح "ستكون لنا محكمة رياضية تونسية عادلة ومحايدة وسريعة النظر في القضايا، حتى لا يتكرر ما حدث مع هلال الشابة. وإن شاء الله سنعقد مؤتمرا صحفيا قريبا لتوضيح المعالم الكبري لهذا القانون".

وحول قرار إعادة هلال الشابة للدوري الممتاز وتأجيل انطلاقته علق دقيش "الوزارة لا تتخذ قرارات اعتباطية، ونعتمد مبدأ المساواة أمام المرفق العمومي".
 
وزاد قائلا "توجهنا للاتحاد التونسي لكرة القدم وطالبناه بإعادة النظر في قرارها لفسح المجال لجميع الأندية، ليكونوا على قدم المساواة".
 
وأكد "الوزارة تحترم قرارات كل الأندية، وهناك نصوص قانونية لا بد أن تطبق وهذه النصوص تعلو القرارات التي يمكن أن يتخذها أي طرف".
 
من جهة أخرى، عاين كمال دقيش اليوم ظروف التنظيم وملاعب التنس التي ستحتضن بطولة الياسمين التي تحتضنها مدينة المنستير بين 1 و10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بحضور محافظ  المنستير المنذر بن سيك علي ورئيسة الاتحاد التونسي للتنس سلمى المولهي.
 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.