أخطاء الفار تهدد حملة آرسنال للفوز بالبريميرليج

نشر من طرف كورة بلس في 14/02/2023 - 00:04
اخر تاريخ تحديث 17/05/2024 - 09:01

طار الفوز من بين يدي آرسنال أمام برينتفورد (1-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي، بسبب خطأ من تقنية حكم الفيديو المساعد، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يدفع فيها الفريق اللندني ثمن هذا النوع من الأخطاء.  

وكان متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز متقدمًا بفضل هدف لياندرو تروسارد في الشوط الثاني، لكن إيفان توني عادل النتيجة بضربة رأس من مسافة قريبة، احتسبها حكم الفيديو المساعد رغم وجود حالتي تسلل.

واعترفت لجنة الحكام في إنجلترا بقيادة هاوارد ويب، بالخطأ يوم الأحد، ليصل عدد الحالات التي ظلمت آرسنال تحكيميا إلى 4 حالات هذا الموسم.

من المستحيل معرفة التأثير الحقيقي لهذه الأخطاء التحكيمية على مباريات آرسنال، لكن وفي حال جاءت هذه القرارات في صالحه، وتمكن من الفوز في المباريات الأربع، فإن الفارق بينه وبين مطارده مانشستر سيتي، كان سيصل إلى 12 نقطة، قبل موقعة الفريقين المرتقبة مساء الأربعاء.

فيما يلي استعراض لهذه القرارات التي أضرت بالفريق اللندني:

إلغاء هدف مارتينيلي أمام مانشستر يونايتد



مع مرور 12 دقيقة في لقاء آرسنال أمام مضيفه مانشستر يونايتد في سبتمبر، ضغط قائد آرسال مارتن أوديجارد على كريستيان إريكسن، ما سمح لاحقا بانفراد جابرييل مارتينيلي بالحارس دافيد دي خيا، ليسجل هدفا

وعلى الرغم من الإعادة التي أظهرت أن تحدي أوديجارد على إريكسن كان بسيطا، تلقى الحكم بول تيرني تعليمات للتشاور مع مراقب الملعب وقرر إلغاء الهدف، وحينها خسر آرسنال (1-3).

وفي ديسمبر، أدرجت لجنة الحكم القرار كواحد من ستة قرارات غير صحيحة من تقنية الفيديو في الجزء الأول من الموسم.


التغاضي عن ركلة جزاء أمام ساوثهامبتون

مع مرور 14 دقيقة من انطلاق المباراة في أكتوبر، بدا أن مهاجم آرسنال جابرييل جيسوس تعرض للعرقلة من قبل مدافع ساوثهامبتون دوج كاليتا كار.

وأمر الحكم روبرت جونز باستئناف اللعب بمساعدة حكم الفيديو، وكان حينها آرسنال متقدما بهدف نظيف، قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل (1-1).



التغاضي عن ركلتي جزاء أمام نيوكاسل

في الشوط الثاني من مباراة الفريق اللندني أمام ضيفه نيوكاسل الشهر الماضي، قام مدافع الأخير دان بيرن بسحب قميص جابرييل ماجالهايس، ما تسبب في سقوط المدافع في منطقة الجزاء.

ولم يتحسب الحكم آندي مادلي شيئا، فيما ارتأى حكم الفيديو المساعد عدم التدخل، وفي وقت لاحق من المباراة، التي انتهت بالتعادل السلبي، شعر المضيف بالظلم للمرة الثانية، عندما ارتطمت كرة جرانيت شاكا بيد جايكوب ميرفي داخل منطقة الجزاء، لكن مادلي مرة أخرى لم يحتسب شيئا.

احتساب هدف لبرينتفورد من حالة تسلل



لم يتمكن آرسنال من إبعاد كرة عرضية من منطقة الجزاء، فوصلت من إيثان بينوك إلى كريستيان نورجارد الذي هيأها بدوره إلى إيفان توني، فما كان من الأخير إلا أن يتابعها في الشباك.

وتم التحقق من الهدف عن طريق حكم الفيديو لي مايسون، الذي قرر أن لاعب بربنتفورد إيثان بينوك لم يكن متسللا في لقطة الهدف.

ثم فشل الحكم ذاته في التحقق من التسلل الثاني، رغم أن الإعادة أظهرت أن نورجارد متسلل عندما أرسل بينوك الكرة إليه، ما تسبب في فقدان آرسنال لنقطتين جديدتين، ليتم تثبيت الهدف وتنتهي المباراة بالتعادل.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.