المجبري: نجاح المغرب ملهم.. وحققت حلمي مع تونس

نشر من طرف كورة بلس في 08/02/2023 - 18:22
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 14:17

كشف حنبعل المجبري عن أسباب اختياره تمثيل المنتخب التونسي، وأهمية انتقاله من مانشستر يونايتد إلى صفوف برمنجهام على سبيل الإعارة.

 

وقال المجبري عن انتقاله إلى برمنجهام في حوار مع شبكة "سكاي سبورتس": "مبارياتي معه كانت الأولى لي مع فريق احترافي، لعبت كثيرًا مع فرق تحت 23 سنة، وخضت القليل من الدقائق مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد، ولكن هذا ليس كافيًا لفهم كرة القدم".

 

وأضاف: "الآن أفهم أن كل تفصيلة هامة، وأن عليك العمل بقوة، حتى لو اعتقدت بأنك الأفضل في شيء ما، فستجد شخصا أفضل منك، وهذا سبب ضرورة عملك بقوة، والتشامبيونشيب مسابقة صعبة للغاية".

 

وتابع: "الآن تأقلمت مع اللعب بقوة وعنف، وعندما يركلني أحدهم أبقى في المباراة وأظهر جودتي، لم يعد لدي مشكلة، عليك نسيان الأمر والمواصلة، أرى أنني أملك مهارات جيدة ويمكنني التمرير بصورة مميزة".

 

وزاد: "أرى بعض الأمور بصورة مبكرة عن لاعبين آخرين، ولكن بتواجدي في تلك المسابقة، علمت بحاجتي لتطوير قوتي البدنية كي أصبح لاعبا أفضل".

 

وتطرق إلى اللعب مع تونس في كأس العالم: "كان ذلك بمثابة حلم يتحقق"، في إشارة إلى مشاركته أمام الدنمارك.

 

وعن جلوسه على مقاعد البدلاء في الانتصار التاريخي على فرنسا، قال: "أردت المشاركة بشدة وكنت حزينًا بعض الشيء، ولكن ذلك منحني الحافز".

 

وحول سبب اختياره لتمثيل تونس، أوضح: "هذا اختيار شخصي وليس عائلي، أحب البلدين وكان يتوجب علي الاختيار بين فرنسا وتونس، والأخيرة هي من فازت بالمعركة".

 

وواصل: "أتمنى أن يلهم اختياري اللاعبين الصغار كون الأمر صعبًا، لم يكن الباب مفتوحًا في السابق، آمل أن أكون قد فتحت الباب وأن يفكر الجميع قبل اتخاذ القرار، ونجاح المغرب ساعد الكل في الإيمان بقدرة الفرق الأفريقية على النجاح".

 

وأتم: "كان من الرائع مشاهدة فريق أفريقي يصل إلى نصف النهائي (بكأس العالم)، هذا يوجه رسالة للاعبين الأفارقة الصغار بأن الفرق الأفريقية الآن تبلي البلاء الحسن، الآن الأمر 50 - 50، في السابق كان من السهل اختيار فرنسا أو إنجلترا أو تلك الدول".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.