شبح البنزرتي يضع النفطي على المحك

نشر من طرف كورة بلس في 05/02/2023 - 10:30
اخر تاريخ تحديث 29/03/2024 - 11:21

تأهل الهلال السعودي إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك عقب فوزه على الوداد المغربي بضربات الترجيح (5-3) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

 

وتسببت الهزيمة في انتقادات عديدة طالت التونسي المهدي النفطي مدرب الوداد، بعد فشله في قيادة الفريق لنصف النهائي في مونديال الأندية.

 

وتم تحميل النفطي قسطا هائلا من مسؤولية الإخفاق نتيجة لتدبيره السيء لآخر فترات المباراة، ولتحفظه الواضح على مستوى الهجوم، إضافة لبعض اختياراته على مستوى التشكيل.

 

وعجز النفطي عن تكرار إنجاز مواطنه فوزي البنزرتي الذي قاد الرجاء لوصافة مونديال الأندية، وهو أقوى الأسباب التي تضع مستقبله على كف عفريت مثلما علم كورة بلاس.

 

شبح البنزرتي

 

حين استلم النفطي مقاليد العارضة الفنية للوداد فقد التزم بأن يصنع له نجاحات كبيرة، كما أكد أنه يطمح في تكرار ومعادلة إنجاز البزرتي مع الرجاء بالمونديال، وكلاهما استلما الغريمين في نفس الظروف.

 

لكن بإقصائه المبكر وأمام أنصاره وبعد توفير كافة ظروف التحضير المثالية، وضع النفطي نفسه في خندق صعب وضيق، وقد يطيح النادي برأسه مثلما عود سعيد الناصيري جماهير النادي على ذلك مرارا.

 

اختيارات غريبة

 

أكد النفطي قبل المباراة أنه يتحمل مسؤولية اختياراته الفنية وهو يطيح بالليبي مؤيد اللافي بداعي عدم اكتمال جاهزيته لحساب الكاميروني لامكيل زي الذي لم يلعب منذ 3 أشهر، كما قرر الإبقاء على أفضل لاعب بمباراة الفاسي بالدوري إسماعيل المترجي في الدكة.

 

ومنذ قدومه تحسن وضع الوداد دفاعيا، إلا أنه أظهر عقما واضحا في الهجوم فخسر على ملعبه من المحمدية بالدوري، كما لم يفلح في التسجيل أكثر من هدف واحد أمام أكادير والسوالم والفاسي، وتعادل سلبيا مع آسفي والفتح.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.