السنغال تخطف لقب أمم أفريقيا للمحليين من الجزائر

نشر من طرف كورة بلس في 04/02/2023 - 23:47
اخر تاريخ تحديث 02/03/2024 - 11:22

حصد منتخب السنغال، لقب بطولة أمم أفريقيا للمحليين "الشان" لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الجزائري "مستضيف البطولة"، اليوم السبت، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسم فيها الحظ لأسود التيرانجا بواقع (5-4).

 

وكرر منتخب السنغال للمحليين نفس سيناريو فوز المنتخب الأول على منتخب مصر في أمم أفريقيا 2021 الأخيرة بالكاميرون، حيث حسم اللقب بركلات الترجيح في المباراة النهائية، ليفرض سيطرته على القارة.

 

الشوط الأول

 

ولم يرتق الشوط الأول إلى المستوى المطلوب، حيث غلب الحذر على أداء الفريقين، وغابت الفرص الحقيقية أمام المرمى مع اندفاع بدني كبير، خصوصا من جانب لاعبي السنغال، الذين تفوقوا في كل الصراعات الثنائية.

 

وجاءت أولى الفرص الحقيقية للتسجيل، في الدقيقة 38، عندما استقبل دياي كرة من وسط الملعب، قبل أن يسدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم.

 

رد فعل المحاربين، جاء في الدقيقة 43، عندما تولى لعوافي تنفيذ مخالفة على الجهة، لكن تسديدته التي كانت متجهة نحو المرمى صدها الحارس السنغالي.

 

الشوط الثاني

 

ولم يختلف الشوط الثاني عن سابقه، فرغم التحسن الكبير في أداء المنتخب الجزائري، إلا أن الهجوم عجز عن الوصول إلى مرمى الحارس السنغالي.

 

أخطر فرص بالشوط، كانت في الدقيقة 82، حيث وزع دراوي كرة نحو بلخيثر الذي كان وجها لوجه مع الحارس، لكن المدافع ضيوف تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى الركنية.

 

بعدها احتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي شهدت سيطرة جزائرية مطلقة، وكاد بلعيد، أن يفك شفرة الدفاع السنغالي في الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول، بعد أن تابع توزيعة دراوي، لكن رأسيته صدها الحارس ببراعة.

 

أخطر فرص اللقاء، جاءت في الدقيقة 16، عندما توغل قندوسي داخل منطقة العمليات، قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالدفاع، لتعود إلى مريزيق، الذي أطلق قذيفة صاروخية، حولها حارس مرمى السنغال إلى الركنية.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.