السعودية تقترب من رعاية مونديال السيدات 2023

نشر من طرف كورة بلس في 31/01/2023 - 00:18
اخر تاريخ تحديث 19/04/2024 - 15:47

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للإعلان عن راعٍ رسمي لمنافسات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا.

 

وأكد موقع (ذا أثليتك) الإنجليزي أن الفيفا سيقرر الكشف عن رعاية (زوروا السعودية – Visit Saudi) لكأس العالم للسيدات 2023، وهي الهوية الرسمية التابعة لوزارة السياحة السعودية، والتي تُعنى بإبراز الدولة كوجهة سياحية عالمية.

 

وأوضح الموقع البريطاني أن فيفا يسعى لتطبيق إستراتيجية تجارية جديدة ستعود بالنفع على كرة القدم النسائية عالمياً بعد ازدياد الاهتمام باللعبة.

 

وستشهد النسخة المقبلة من كأس العالم للسيدات 2023 لأول مرة زيادة عدد المنتخبات إلى 32 منتخباً، وأيضاً لأول مرة تقام في بلدين، بعد أن كانت 24 منتخباً بنسخة 2019 في فرنسا.

 

وبدأت السعودية الدخول لساحة كرة القدم النسائية بكل قوة منذ تنفيذ البلاد خطتها الطموحة (رؤية السعودية 2030)، حيث أصبح للبلاد درجتين من التنافس، عبر الدوري الممتاز للسيدات بمشاركة 8 فرق، ودوري الدرجة الأولى بمشاركة 17 فريقاً.

 

وشهد بداية هذا العام تنظيم السعودية أول بطولة دولية لكرة القدم النسائية، تحت اسم (البطولة الدولية الودية للسيدات 2023) بمدينة الخبر السعودية، والتي شهدت مشاركة منتخبات موريشيوس وجزر القمر وباكستان وصاحب الأرض السعودي، الذي فاز باللقب.

 

وفي شهر يونيو/ حزيران الماضي، نظمت البلاد بطولة غرب آسيا للسيدات الصالات 2022 بمدينة جدة، والتي انتهت بحصول صاحب الأرض على الوصافة، مقابل ذهاب لقب البطولة إلى منتخب العراق.

 

يذكر أن منافسات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا ستنطلق في 20 يوليو/ تموز المقبل، على أن تختتم في 20 أغسطس/ آب المقبل.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.