جواو كانسيلو.. الحلم الذي يتخلى عنه الجميع

نشر من طرف كورة بلس في 30/01/2023 - 23:56
اخر تاريخ تحديث 23/04/2024 - 23:31

بات بايرن ميونخ على مقربة من التعاقد رسميا مع الظهير البرتغالي جواو كانسيلو، معارا من مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم الحالي.

 

وبحسب التقارير، فإن النادي الألماني وضع بند خيار الشراء مقابل 70 مليون يورو، مع احتمالية التفاوض مع السيتي لتخفيضه لاحقا.

 

وتأتي هذه الصفقة بمثابة مفاجأة مدوية، في ظل اندهاش كثيرين من تفريط المان سيتي في خدمات أحد أبرز لاعبي الفريق في السنوات الأخيرة.

 

حلم يتمناه الجميع

 

يتمتع كانسيلو بمزايا متعددة، أبرزها قدرته على شغل أكثر من مركز دفاعي وهجومي، وهو ما يبحث عنه بايرن ميونخ باستمرار.

 

يجيد كانسيلو منذ بداية مسيرته الاحترافية، اللعب كظهير وجناح أيمن، وهو ما اعتاد عليه منذ بداية مشواره، خاصة مع فالنسيا وإنتر، حيث شغل المركزين.

 

وبعد انضمامه للسيتي في 2019، أصبح كانسيلو أحد المفضلين بشدة للمدرب الإسباني بيب جوارديولا، حيث بات خياره الدائم لسد الثغرات والغيابات في الخط الخلفي، لا سيما على مستوى الجبهة اليسرى.

 

وفي ظل امتلاكه كايل ووكر في الجهة اليمنى، لجأ جوارديولا لكانسيلو لشغل مركز الظهير الأيسر في أغلب المباريات، وهو ما نجح فيه بوضوح، ليصبح أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي، رغم لعبه في مركز لم يعتد عليه قبل الوصول لملعب الاتحاد.

 

هذه المرونة الخططية تجعل من كانسيلو حلما لكافة المدربين والأندية الكبرى، لقدرته على تغطية أكثر من مركز بنفس الكفاءة.

 

التفريط في الحلم

 

تألق كانسيلو بكافة الفرق التي لعب لها، من الطبيعي أن يجعل تلك الأندية تتمسك به حال تلقيها أي عرض لضمه.

 

لكن الغريب أن التفريط في كانسيلو بات بمثابة نهاية معتادة له مع كافة الأندية التي لعب لها.

 

البداية حينما وافق بنفيكا على إعارة كانسيلو لفالنسيا ومن ثم بيعه نهائيا في 2015، ليقضي عامين بملعب الميستايا قبل الانتقال لإنتر بكل سهولة.

 

ووافق النادي الإسباني على إعارة كانسيلو للإنتر، كما كان حال سلفه بنفيكا، وقدم اللاعب مستوى مميزا مع النيراتزوري في موسم 2017-2018.

 

وبينما اعتقد الجميع أن إنتر في طريقه لشراء عقد الدولي البرتغالي، فاجأ النادي الإيطالي لاعبه المعار بالتخلي عنه وإعادته للخفافيش.

 

واستغل يوفنتوس بدوره تعثر مفاوضات غريمه مع فالنسيا، ليتحرك لضم كانسيلو مقابل 40.4 مليون يورو في صيف 2018.

 

وصول كانسيلو لنادي السيدة العجوز صاحبه قدوم مواطنه كريستيانو رونالدو، ليقدما معا موسما رائعا بقميص البيانكونيري، ليعتبرهما كثيرون أفضل لاعبين في موسم 2018-2019 بكتيبة البيانكونيري.

 

وبشكل مفاجئ، قرر يوفنتوس التخلي بكل سهولة عن أحد أفضل لاعبيه بعد موسم واحد فقط، ليبيعه للسيتي مقابل 27.4 مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى قدوم دانيلو لليوفي ضمن الصفقة.

 

تخلي اليوفي عن كانسيلو أثار علامات التعجب، خاصة بعد تأكيد اللاعب تألقه اللافت بقميص السيتزنز لسنوات.

 

وبينما كان كانسيلو ركيزة أساسية في تشكيلة جوارديولا، يسير السيتي على خطى سابقيه بالتخلي بكل سهولة عن الحلم الذي يتمناه الجميع، لصالح بايرن ميونخ.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.