عادة الهلال تهدد أحلام الوداد المونديالية

نشر من طرف كورة بلس في 23/01/2023 - 11:36
اخر تاريخ تحديث 06/02/2023 - 21:07

سيكون الهلال السعودي على موعد مع المشاركة في كأس العالم للأندية، في فبراير/شباط المقبل بالمغرب، للمرة الثالثة في تاريخه، وعينه على تحقيق إنجاز بالبطولة.

 

ويستهل الهلال، الذي يشارك بصفته حامل لقب دوري أبطال آسيا 2021، مشواره في مونديال الأندية بملاقاة الوداد المغربي، بطل إفريقيا، يوم 4 فبراير.

 

وينتظر فلامنجو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، في نصف النهائي الفائز من هذه المواجهة.

 

وشارك الهلال مرتين من قبل في مونديال الأندية، في 2019 بقطر و2021 بالإمارات.

 

وفي المشاركتين، كانت بداية مشوار "الزعيم" في البطولة أمام فريق عربي وفاز بالمباراتين، حيث واجه الترجي التونسي بطل إفريقيا في 2019، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ووقتها استطاع الفوز بهدف نظيف سجله مهاجمه الفرنسي السابق، بافيتيمبي جوميز.

 

وقاد الهلال حينها المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، وخسر الفريق بعدها مباراة نصف النهائي أمام فلامنجو البرازيلي (1-3)، قبل أن يواجه مونتيري المكسيكي لتحديد المركزين الثالث والرابع.

 

وخسر الهلال ذلك اللقاء بركلات الترجيح (4-3)، بعد التعادل (2-2) في الوقت الأصلي، لينهي مشاركته المونديالية الأولى في المركز الرابع.

 

وفي المشاركة الثانية، واجه الفريق السعودي منافسًا عربيًا آخر في مستهل مشواره، وهو الجزيرة الإماراتي الذي اكتسحه الهلال (6-1) على ملعب محمد بن زايد.

 

وتناوب على تسجيل السداسية حينها: أوديون إيجالو وماتيوس بيريرا ومحمد كنو وسالم الدوسري وموسى ماريجا وأندريه كاريو ( ركلة جزاء).

 

وبعدها التقى الهلال، بقيادة مدربه البرتغالي السابق ليوناردو جارديم، تشيلسي بطل أوروبا في الدور قبل النهائي، وقدم مباراة جيدة، لكنه خسر بصعوبة بهدف نظيف أحرزه البلجيكي روميلو لوكاكو.

 

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، اصطدم الهلال بالأهلي المصري بطل إفريقيا الذي حقق فوزًا ساحقًا (4-0).

 

وحملت أهداف الأهلي توقيع كل من: ياسر إبراهيم (هدفين) وأحمد عبدالقادر وعمرو السولية.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.