إنتر ميلان يقتل طموح بارما بهدف متأخر

نشر من طرف كورة بلس في 11/01/2023 - 00:46
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 15:10

قلب إنتر الطاولة على ضيفه بارما، ليحول تأخره بهدف إلى فوز 2-1، في لقاء امتد للأشواط الإضافية، حسم فيه التأهل للدور ربع النهائي من كأس إيطاليا.

أحرز ستانكو يوريتش هدف بارما بالدقيقة 38، وتعادل لاوتارو مارتينيز لإنتر في الدقيقة 88، ولجأ الفريقان للأشواط الإضافية، قبل أن يسجل فرانشيسكو أتشيربي هدف فوز النيراتزوري في الدقيقة 109.

الفريق الضيف كاد أن يزور شباك إنتر سريعا، بعد تمريرة خاطئة من مدافع النيراتزوري دي أمبروزيو، نجح فاسكيز في الحصول عليها ليطلق تسديدة باتجاه الشباك، لكن الحارس أونانا نجح في التصدي لها بالدقيقة 2.

وفي الدقيقة 22 أضاع روبيرتو جاليارديني، متوسط ميدان إنتر، فرصة هدف محقق بعد تمريرة ممتازة من الجانب الأيسر بمنطقة الجزاء من جوسينس إلى جاليارديني الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لبارما.

وسنحت فرصة محققة لكوريا مهاجم إنتر، الذي استغل تهيئة جيدة من جوسينس سددها المهاجم بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم، لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل على مهاجم النيراتزوري.



وفي الدقيقة 39، تمكن يوريتش من تسجيل أول أهداف المباراة لصالح بارما، بعد عدة تمريرات ممتازة، انتهت ب "كعب" من سيمون سوم إلى يوريتش الذي أطلق تسديدة صاروخية سكنت زاوية صعبة على الحارس أونانا.

وكاد إنتر أن يتعادل بالدقيقة 42، بعد أن حاول دومفريس من جهة اليمين تمرير كرة عرضية، لكنها غالطت الجميع ومرت باتجاه الشباك، ليبعدها الحارس المخضرم بوفون إلى الركنية.

قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، كاد بارما أن يضيف الهدف الثاني بعد متابعة ممتازة من بينيديزاك لكرة سقطت أمامه ليطلق تسديدة قوية من لمسة واحدة وعلى الطائر من على حدود منطقة الجزاء، تألق فيها أونانا وأبعدها للركنية.

مع بداية الشوط الثاني، نجح دومفريس في المرور والتوغل لمنطقة الجزاء، ومرر كرة إلى مخيتاريان الذي فشل في تسديد الكرة باتجاه المرمى، فذهبت بعيدة عن مرمى بارما.

وأجرى المدير الفني لإنتر سيموني إنزاجي تبديلا ثلاثيا في الدقيقة 66: دجيكو، ديماركو وبيلانوفا مكان باستوني، دومفريس ومخيتاريان، في محاولة لتنشيط الهجوم وتسجيل التعادل.



ونفذ إنتر ركلة ركنية قصيرة بشكل سيئ إلى أصلاني، فشل الأخير في الوصول لها، قبل أن ينفذ بارما هجمة مرتدة سريعة، لكن بيلانوفا تمكن من صد هجوم بارما لتخرج الكرة إلى رمية تماس.

وكاد النيراتزوري أن يعدل النتيجة في الدقيقة 75، بعد ركنية نفذت داخل منطقة ال 6 ياردة لمست رأس دجيكو، لكن بوفون نجح في إبعادها عن مرماه.

في الدقيقة 77، حاول لاوتارو توجيه ركلة مقصية لكنها لم تنجح، قابلها مدافع بارما برأسية كادت أن تسكن مرماه لكنها مرت لخارج الملعب وتحولت إلى ركنية.

وفي الدقيقة 88، نجح لاوتارو من أول تسديدة على المرمى في تسجيل هدف التعادل لإنتر، بعد عرضية نفذت داخل المنطقة شتتها دفاع بارما، ثم وصلت للمهاجم الأرجنتيني على حدود المنطقة فأطلق تسديدة ضربت في رأس المدافع ومرت لداخل الشباك.



وأنقذ بوفون مرماه من هدف ثان قاتل لإنتر في الدقيقة 90+1، بعد أن مر لاوتارو بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية قابلها دجيكو بتسديدة مباشرة، لكن بوفون تألق وتصدى لها على مرتين.

في الدقيقة 93 من الشوط الإضافي الأول، حصل بارما على ركنية نفذت قصيرة إلى كامارا الذي تخطى ديماركو وسدد كرة باتجاه المرمى، لكن أونانا حولها لتصبح ركنية أخرى.

ومن خطأ فادح في التمرير من جاليارديني لاعب إنتر، خطف هاينو الكرة قبل وصول بيلانوفا لها، ثم توغل لاعب بارما وأرسل تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن لأونانا.

مع انطلاق الشوط الإضافي الثاني، سنحت فرصة لإنتر بعد استلام دجيكو الكرة في الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية قابلها كوريا برأسية تصدى لها بوفون.

وفي الدقيقة 109، مرر ديماركو من الجانب الأيسر كرة عرضية، خرج لها بوفون من مرماه لإبعادها، فتابعها أتشيربي برأسية من على حدود المنطقة سكنت الشباك، ليقتل المباراة وطموح بارما. 
 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.