خماسي الأسود يشكل الاستثناء في توليفة الركراكي المونديالية

نشر من طرف كورة بلس في 08/12/2022 - 01:52
اخر تاريخ تحديث 17/05/2024 - 03:14

جرب وليد الركراكي 21 لاعبا من قائمة الأسود من أصل 26 في مونديال قطر حتى الدور ثمن النهائي، حيث أطاح بالمنتخب الإسباني في مفاجأة من العيار الثقيل بركلات الترجيح (3-0).

 


واجتاز الركراكي عدد اللاعبين المستخدم في مباريات المغرب بالمونديال الماضي "روسيا 2018" حيث استعان المدير الفني الأسبق هيرفي رينارد بـ 18 لاعبا من أصل 23 اسما ضمتهم القائمة آنذاك.

ويتبقى 5 لاعبين لم يجربوا أجواء مباريات مونديال قطر حتى الآن، وهم حارس المرمى رضا التكناوتي لاعب الوداد وإلياس الشاعر لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، وأشرف داري لاعب بريست الفرنسي، والثنائي الأصغر على الإطلاق في تاريخ مشاركات المغرب بالمونديال بلال الخنوس لاعب جينت البلجيكي وأنس الزروري لاعب بيرنلي الإنجليزي.

ورجحت مصادر أن يكون للرباعي الشاعر والخنوس والزروري وداري نصيبا في بضع دقائق في مباراة البرتغال المقبلة بدور الثمانية.

وفي المقابل تبدو مشاركة التكناوتي شبه مستحيلة لأنه الحارس الثالث في القائمة بعد ياسين بونو ومنير المحمدي.

وراهن المدرب وليد الركراكي منذ بداية المونديال الجاري في قطر على مبدأ التدوير بين لاعبيه في كافة المباريات.

ولم يدخل المدرب المغربي سوى تغييرات طفيفة على تشكيله الرسمي منذ دور المجموعات، كما حدث أمام بلجيكا حين دفع بالحارس منير المحمدي مكان بونو الذي أصيب بإعياء مفاجئ قبل لحظات من صافرة البداية، ثم أمام كندا عندما شارك عبد الحميد الصابيري لتعويض سليم أملاح المصاب.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.