مدرب اليابان: "المعادلة الصعبة" أملنا أمام كرواتيا

نشر من طرف كورة بلس في 04/12/2022 - 15:29
اخر تاريخ تحديث 24/04/2024 - 08:22

أكد هاجيمي مورياسو، المدير الفني لمنتخب اليابان، صعوبة مواجهة كرواتيا غدا الإثنين، في ثمن نهائي كأس العالم (قطر 2022).

 

وقال مدرب اليابان، في مؤتمر صحفي اليوم: "المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق، وتتطلب أداء جماعيا بروح الفريق لمدة 120 دقيقة إذا لزم الأمر.

 

وأضاف: "سنحاول السيطرة قدر الإمكان، من أجل تحقيق الإنجاز، وعلى اللاعبين ترجمة هذه الرغبة على أرض الملعب، والتحلي بالشجاعة، بجانب الحفاظ على الهدوء والتركيز وعدم الانشغال بأي أمور أخرى تساهم في توترهم".

 

وزاد: "نجحنا في تحقيق هذه المعادلة الصعبة أمام إسبانيا وألمانيا، وهو ما نجني ثماره الآن، وعلينا أن نكرر نفس الأمر في لقاء كرواتيا".

 

وتحدث مدرب اليابان عن منتخب كرواتيا، قائلا: "سنواجه منافسا يملك العديد من النجوم في تشكيلته، وكان وصيف النسخة الماضية بالمونديال، ونحترمه كثيرا، لكننا سنلعب للفوز بلا شك".

 

وواصل: "المنتخب الكرواتي يلعب بذكاء وجماعية ويملك المرونة التكتيكية والصبر داخل الملعب، وهو فريق شرس يملك العزيمة والإصرار، وبالتالي المواجهة صعبة".

 

وأردف: "كنا نستحق التأهل إلى ربع النهائي النسخة الماضية في 2018، لكن خسرنا أمام بلجيكا (2-3)، أما النسخة الحالية فقد تحسنّا في نقطة تطور اللاعبين فرديا، مع استمرار العمل الجماعي، وهو الأسلوب الذي يميزنا".

 

واستطرد: "على مدار 4 أعوام حاولت زيادة التناغم، مع تطوير اللاعبين بشكل فردي، بخلاف الجوانب التكتيكية التي لعبت دورا كبيرا في هذا التحسن".

 

وعن مستوى الكرة الآسيوية بعد تأهل اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا لثمن النهائي، ختم: "الاتحاد الياباني أرسل عدة مدربين للتعلم وهو ما ساهم في تطور اللاعبين، وهناك مساعٍ جماعية من منتخبات آسيا للتطور".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.