بعد 6 جولات ... الصفاقسي و الإفريقي يفتتحان مشاركتهما في البطولة

نشر من طرف كورة بلس في 12/11/2022 - 00:35
اخر تاريخ تحديث 14/05/2024 - 15:21

يفتتح النادي الصفاقسي، اليوم السبت، مشاركته في الدوري التونسي الممتاز. إذ يخوض أول مباراة له في الموسم على الصعيد المحلي، بعد تأجيل مبارياته بسبب التزاماته الإفريقية، وأيضا بسبب تواجد العديد من لاعبيه مع منتخبات تونس للشباب والأولمبي.

 

يبحث الصفاقسي خلال مباراته الأولى ضد أمل حمام سوسة في إطار لقاء مؤجل لحساب الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى، عن دخول المسابقة بانتصار لتعويض خروجه المبكر من كأس الكونفيديرالية الإفريقية.

 

أما أمل حمام سوسة، بعد تعادله في الجولة السابعة أمام الترجي الرياضي، يبحث عن استغلال الوضعية الصعبة لفريق عاصمة الجنوب، لمباغتته وتحقيق فوزه الثاني في الموسم أو التعادل على الأقل الذي يمكنه من القفز مؤقتا للمركز الثالث بالمموعة الثانية، بما أنه يتواجد في المرتبة السادسة برصيد 6 نقاط حصدها في 6 مقابلات.

 

اختبار صعب للإفريقي

 

لحساب لقاء مؤجل للجولة السادسة، لكن لمنافسات المجموعة الأولى سيخوض النادي الإفريقي أولى مباراة له في الموسم.. إذ ينزل ضيفا على مستقبل الرجيش الذي يحتل المركز السادس برصيد 5 نقاط حصدها في 5 مقابلات.

 

ولن تكون مهمة الإفريقي سهلة، خصوصا في ظل الوضعية الصعبة التي يمر بها بعد الخروج من كأس الكاف، واستقالة رئيس النادي يوسف العلمي، وبقية أعضاء الإدارة، وأيضا في ظل غياب المدرب الأول برتران مارشان، الذي يعاني من أزمة صحية، ما فرض الاستناد على المدرب حمدة التيويري لقيادة الفريق غدا.

 

المنستيري المنتشي

 

لحساب ذات المجموعة، وفي إطار لقاء مؤجل لحساب الجولة السادسة، ينزل الاتحاد المنستيري ضيفا على اتحاد بن قردان، لتكون هذه المباراة الثالثة للمنستيري في هذا الموسم، أي تم تأجيل 4 مقابلات له بحكم التزاماته الإفريقية.

 

ويدخل الاتحاد المنستيري لقاء الغد وهو منتشي بالترشح التاريخي لدور للمجموعات للكونفدرالية، بعد أن أزاح نهضة بركان المغربي، ليحرص على تحقيق الفوز الثالث له، ما يمكنه من الصعود للصدارة.

 

وفي النقابل، فإن اتحاد بن قردان بعد إقالة مدربه شاكر مفتاح إثر الهزيمة أمام مستقبل سليمان والاستنجاد بالمدرب نضال الخياري، سيبحث عن التدارك، ولو أن مهمته لن تكون سهلة أمام فريق أكد جاهزيته التامة للموسم الجديد، بقيادة المدرب الصربي داركو نوفيتش.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.