6 مقاعد محجوزة للعرب في مجموعات الكونفيدرالية

نشر من طرف كورة بلس في 10/11/2022 - 10:26
اخر تاريخ تحديث 26/04/2024 - 05:00

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى مرحلة المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم الحالي، بعد ختام الأدوار التمهيدية بالكامل.

 

وتجرى قرعة مرحلة المجموعات لبطولة الكونفدرالية، ظهر الأربعاء المقبل في القاهرة.

 

ويعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، قبل إجراء القرعة، التصنيف الكامل لمستويات الفرق ال16 الصاعدة لمرحلة المجموعات.

 

وسيتم تقسيم هذه الفرق إلى 4 مستويات لتكوين 4 مجموعات، يصعد من كل واحدة البطل والوصيف إلى دور الثمانية، الذي يقام بنظام خروج المغلوب بعد مباراتين بنظام الذهاب والإياب.

 

وتأهلت 6 أندية عربية إلى مرحلة المجموعات بالكونفيدرالية وهي بيراميدز وفيوتشر (مصر) والاتحاد المنستيري التونسي والجيش الملكي المغربي واتحاد العاصمة الجزائري والأخضر الليبي.

 

وصعد أيضا إلى مرحلة المجموعات أسيك الإيفواري ويانج أفريكانز التنزاني وديابليه نوار من الكونغو وريفرز يونايتد النيجيري وريال باماكو المالي وكارا التوجولي ومارومو جالانتس الجنوب أفريقي.

 

وتأهلت 3 أندية من الكونغو الديمقراطية على رأسها مازيمبي، بجانب سانت ليبوبو وموتيما بيمبي.

 

وسبق أن توج فريقان فقط بلقب الكونفيدرالية من هذه الأندية المتأهلة وهما مازيمبي الفائز بنسختي 2016 و2017 بجانب الجيش الملكي المغربي الذي حصد اللقب عام 2005.

 

وشهدت مرحلة دور ال32 مكرر، خروج نهضة بركان المغربي حامل اللقب والنصر وأهلي طرابلس من ليبيا والإفريقي والصفاقسي التونسيين.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.