30 بطولة تزين مشوار بيكيه مع برشلونة

نشر من طرف كورة بلس في 03/11/2022 - 22:27
اخر تاريخ تحديث 16/05/2024 - 10:20

أعلن الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع وقائد برشلونة، اعتزاله كرة القدم، لينهي مشواره بقميص البارسا، متوجًا مسيرته بـ 30 بطولة حققها مع مع البلوجرانا.

وكان بيكيه قد ظهر بمقطع فيديو قصير، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيه إن: "مباراة ألميريا المقبلة بمنافسات الجولة 13 من الدوري الإسباني، ستكون الأخيرة له بقميص برشلونة".

وألمح المدافع الإسباني إلى اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعدما قال: "لقد قررت أن الوقت قد حان لنهاية هذه الرحلة.. قلت دائمًا إن بعد برشلونة لن يكون هناك فريق آخر، وهذا ما سيكون عليه الأمر".

وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أن بيكيه خلال مسيرته مع برشلونة، تمكن من الفوز بـ 30 بطولة مختلفة، مضيفة أن مدافع البلوجرانا فاز مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني (8 مرات)، وكأس ملك إسبانيا (7)، وكأس السوبر الإسباني (6 مرات).

وعلى المستوى القاري، توج بيكيه بدوري أبطال أوروبا (3 مرات)، كأس السوبر الأوروبي (3) بالإضافة إلى لقب كأس العالم للأندية (3).

يشار إلى أن بيكيه كان قد انضم لصفوف برشلونة في عام 2008 قادما من مانشستر يونايتد.
 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.