هلال الشابة: لن نسكت أبدا على فساد الإتحاد التونسي

نشر من طرف كورة بلس في 17/09/2022 - 23:15
اخر تاريخ تحديث 14/05/2024 - 19:30

وجه نادي هلال الشابة التونسي اتهاما مباشرا لرئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء بتعطيل عمل الخبراء المعينين لمراجعة حساب الاتحاد، مما جعلهم يتخلون عن المهمة.

وذكر هلال الشابة في بيان رسمي اليوم السبت أن الاتحاد التونسي "تقاعس" عن مد الخبراء بالوثائق اللازمة ورفض بشدة التعامل معهم.

وأوضح "أن مهمة السادة الخبراء هي مهمة وطنية أقرتها وأيدتها محكمة التعقيب، المحكمة العليا وأعلى سلطة قضائية في البلاد،  وما أقدم عليه الاتحاد التونسي لكرة القدم، وهو عدم الإذعان (التنفيذ) لما قضت به محكمة التعقيب، يشكل جريمة الفصل 315 من المجلة الجزائية الذي يعاقب بالسجن كل شخص لا يمتثل لما أمرت به السلطات القضائية المختصة.

وتابع "كما أن رفض تعامل الاتحاد التونسي لكرة القدم مع السادة الخبراء، وتعطيل مهمتهم الوطنية والتاريخية دون وجه حق، قرينة إدانة في جانبها ودليل قاطع على خوفها الشديد من اكتشاف السادة الخبراء للتلاعب الخطير بالمال العام والفساد المالي والإداري الذي ينخر الاتحاد منذ سنوات".

وتابع البيان "إلى متى سيتواصل جبروت الاتحاد التونسي لكرة القدم؟! خاصة أمام صمت هياكل الدولة المريب!".

واسترسل "هل يعد رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم أقوى من محكمة التعقيب وأقوى من الوزارة وأقوى من الدولة؟".

وبين "إن أكبر ملف فساد مالي وإداري وأخلاقي في تاريخ تونس هو فساد الاتحاد التونسي لكرة القدم".

وأوضح "في ظل صمت الدولة المتواصل، فإن هلال الشابة لن يسكت، ولن يلتزم الصمت أبدا، بل ستتولى إدارة الفريق إيداع شكايتين جزائيتين في الغرض ضد رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم: شكاية أولى في عدم الامتثال لما أمرت به السلط القضائية المختصة والتطاول على أحكام محكمة التعقيب".

وواصل "الشكاية الثانية في الفساد المالي والإداري ستقع إحالتها حتما على القطب القضائي الاقتصادي والمالي للتحقيق فيها".

وزاد هلال الشابة مؤكدا "لن نسكت أبدا عن حق الشعب التونسي في مرفق عام رياضي نظيف، شفاف ومبني على احترام القانون والأخلاق واحترام مؤسسات الدولة وخاصة المؤسسات القضائية!".

واختتم "لن يضيع حق الشعب التونسي (...) ليسقط الفساد وليسقط الاتحاد التونسي لكرة القدم، ما ضاع حق وراءه مطالب! عاش الهلال".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.