مورينيو: روما غيرني.. ولم أعد مهووسا بهذا الأمر

نشر من طرف كورة بلس في 04/06/2022 - 00:49
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 07:28

صرّح البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، بأن قضاءه عاما في فريق العاصمة الإيطالية غيره كرجل، مشيرا إلى أنه "أصبح شخصا أقل أنانية".

 

واستطاع مدرب روما أن يفوز بكأس في أول موسم له في تدريب روما، وذلك بعد تغلبه على فينورد الهولندي في المباراة النهائية ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي يوم 25 مايو/آيار الماضي.

 

وسيبلغ مورينيو عامه الـ60 في يناير/كانون الثاني المقبل، وقال إن أولوياته تتغير.

 

ويحتفظ المدرب الملقب بـ"سبشيال وان" برغبته في الاستمرار بتحقيق النجاحات، لكنه ادعى أنه بات غير قلق بشأن اعتلاء قمة المدربين، الذي كان مهووسا بها من قبل.

 

وبعد أن كتب اسمه في سجل الفائزين ببطولة دوري أبطال أوروبا مع بورتو، قاد تشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد وتوتنهام، قبل أن ينتهي به المطاف في تدريب روما.

 

وقال مورينيو للصحفيين البرتغاليين أثناء تواجده في إحدى الكليات التابعة لجامعة لشبونة، إن موسمه الأول مع روما منحه منظورا جديدا.

 

عندما فاز روما 1-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت في تيرانا، احتفل مورينيو برفع أصابعه الخمسة، في إشارة منه للألقاب الخمسة الأوروبية التي توج بها، حيث توج مع بورتو بلقبي كأس الاتحاد الأوروبي ودوري الأبطال، ومع إنتر ميلان بدوري الأبطال، ومع مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي، ومع روما بدوري المؤتمر.

 

وأوضح مورينيو أنه احتفل بهذه الطريقة، لأنه أراد أن يكون هذا الاحتفال بمثابة تذكر للإنجازات التي حققها على مدار سنوات.

 

وزاد: "الطريقة التي احتفلت بها كان لها سبب وحيد : أنا لست الرجل الذي كنت عليه، لست الرجل الصغير الذي يقلق بشأن صعوده، ونموه، وأن عليه أن يثبت بشكل يومي ما كان عليه".

 

وختم: "أصبحت شخص أقل أنانية، يعيش من أجل الآخرين أكثر ما يعيش لنفسه، ويتواجد مع نادي ليس لديه تاريخ في الانتصارات، ولديه الكثير من الجماهير الشغوفة.. الانتصار الأوروبي لروما كان بمثابة الفوز بدوري أبطال أوروبا الخاص بنا".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.