زينتشينكو باكيا: نريد بلوغ المونديال من أجل الشعب الأوكراني

نشر من طرف كورة بلس في 01/06/2022 - 01:26
اخر تاريخ تحديث 05/05/2024 - 13:52

أعرب أوليكساندر زينتشينكو، لاعب المنتخب الأوكراني، عن رغبته الشديدة في الوصول إلى كأس العالم، من أجل منح الأمل والفخر لمواطني بلاده، وذلك قبل مواجهة اسكتلندا في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، اليوم الأربعاء.

 

وانهمرت دموع لاعب مانشستر سيتي، خلال المؤتمر الصحفي في ملعب "هامبدين بارك"، الذي سيحتضن المباراة الحاسمة بين أوكرانيا واسكتلندا، التي كان قد تم تأجيلها، وذلك خلال حديثه عن مدى أهمية هذه المواجهة لبلاده.

 

ووجه زينتشينكو الشكر للدولة المضيفة، على تأجيل المباراة التي كان من المفترض إقامتها في آذار/مارس الماضي، وذلك بعد أسابيع من الغزو الروسي لبلاده، وهو ما منح منتخب أوكرانيا فرصة للتأهل لنهائيات مونديال قطر.

 

لكنه أضاف أنه وزملاءه في الفريق وصلوا إلى جلاسجو بروح قتالية عالية، رغبةً منهم في تحقيق إنجاز لرفع معنويات الأوكرانيين.

 

وقال زينتشينكو، الذي سجل في شباك السويد في هامبدين بارك، في كأس أمم أوروبا منذ 12 شهرا: "لقد تحدثت مع العديد من الناس حول العالم من بلاد مختلفة، وكذلك أطفال أوكرانيين لا يعرفون ماذا يحدث في أوكرانيا، جميعهم يريدون فقط أن تتوقف الحرب.. لديهم حلم واحد، أن تتوقف هذه الحرب".

 

وتابع: "حينما يتعلق الأمر بكرة القدم، الفريق الأوكراني لديه حلمه الخاص، نريد الذهاب إلى كأس العالم.. نريد أن نمنح الأوكرانيين لحظات رائعة، لأنهم يستحقون ذلك في الوقت الحالي".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.