جوارديولا: لن نتحجج بالإجهاد.. وما فعله إيدرسون جنوني

نشر من طرف كورة بلس في 12/04/2022 - 17:15
اخر تاريخ تحديث 17/05/2024 - 07:40

يتوقع بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، خوض مواجهة مختلفة أمام أتلتيكو مدريد غدًا الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما انتهت مواجهة الذهاب على ملعب الاتحاد بفوز السيتزينز (1-0).

 

واستهل جوارديولا مؤتمره الصحفي بالحديث عن الإصابات في الفريق قائلا: "دياز سيسافر معنا، لا أعرف مدى إمكانية مشاركته، أجرى حصة تدريبية واحدة بعد غياب 6 أسابيع، حقيقة عودته رائعة خاصة أننا ينتظرنا عددًا كبيرًا من المباريات لنهاية الموسم، وكل لاعب يمثل أهمية لنا".

 

وتطرق إلى مواجهة أتلتيكو مدريد قائلًا: "نسافر وبحوزتنا نتيجة جيدة وبرغبة في تحقيق الانتصار، ستكون مباراة مختلفة حيث يلعبون على أرضهم وسيخلقون الزخم من أجل شغف جماهيرهم، ستكون هناك لحظات هجومية من جانبهم وسيخلقون المشاكل، وعلينا التأقلم ومحاولة الدفاع".

 

وعن صعوبة الأسبوع الذي يمر به السيتي أوضح: "نحن بالقرب من نهاية الموسم، وعلينا الشعور بالامتنان لتواجدنا في ذلك الوضع، كنت أفضل أن يكون لدي المزيد من الوقت للتحضير، ولكن هذا بسبب أننا نبلي البلاء الحسن، لا نشعر بالإجهاد حاليًا، نحن قريبون من نصف النهائي، يمكن أن نخسر بعد مستوى سيئ أو لكون المنافس أفضل منا، ولكن ليس بسبب الإجهاد".

 

وعلق على إمكانية إقناعه لفيرناندينيو بالبقاء: "سنتحدث في نهاية الموسم، فيرناندينيو يلعب دورًا مهمًا مع الفريق، وأنا أحب الأشخاص الذين يتواجدون خلف الكواليس، أعرف ماذا قدم ونجح في التعامل مع العديد مع اللاعبين والنجوم من أجل مصلحة الفريق، هو لاعب مذهل وهناك العديد من الأمور التي لا يعرف أحد عنها شيء ولكني أعرفها".

 

وبالنظر إلى أهمية القوة الدفاعية لمانشستر سيتي قال: "كي تتوج بالألقاب يجب أن تتمتع بالصلابة ولا تتعرض للفرص، يجب أن تملك الكرة وتدافع بامتلاكها فهذا أفضل شيء، وهناك لحظات لن نملك الكرة وهناك ركلات ثابتة، وبالتالي علينا الدفاع، رياض (محرز) وفيل (فودين) وإلكاي (جوندوجان) ليسوا باللاعبين الدفاعيين، ولكنهم يركضون منذ اليوم الأول ويتمتعون بالقوة".

 

كما تحدث عن الخطأ الذي ارتكبه إديرسون أمام ليفربول يوم الأحد الماضي: "الأمر جنوني، أعتقد أنه في بعض الأحيان لا يشعر بشيء، حيث يتمتع بالهدوء عند استقبال هدف أو ارتكاب خطأ، هو حارس رائع يتمتع بالثبات، في وقت الخطأ لم أكن أعتقد بأن الكرة قربية، ولكن بعدها شاهدت الصور وعرفت أن الكرة على بعد بوصة من المرمى، هو حارس لا يعاني من الضغوطات".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.