الرأس الأخضر تهزم إثيوبيا في أمم أفريقيا

نشر من طرف كورة بلس في 09/01/2022 - 22:10
اخر تاريخ تحديث 16/05/2024 - 22:40

استهل منتخب الرأس الأخضر مسيرته بالنسخة الـ33 من بطولة الأمم الأفريقية، التي تحتضنها الكاميرون، بفوز صعب اليوم الأحد على نظيره الإثيوبي بهدف دون رد يتقاسم به صدارة المجموعة الأولى مع الكاميرون، وذلك بعد نهاية الجولة الأولى بالمجموعة.

 

وعلى ملعب (أوليمبي) في العاصمة ياوندي، وجد المنتخب الإثيوبي نفسه في وضع لا يُحسد عليه بعد أن لعب منقوصا بشكل مبكر للغاية، وبعد 12 دقيقة فقط بطرد مدافعه ياريد بايي ببطاقة حمراء مباشرة.

 

استغل "القروش الزرقاء" هذا النقص لينقضوا على المباراة بالهدف الوحيد الذي سجله المهاجم المخضرم جوليو تافاريس في الدقيقة في آخر دقيقة بالشوط الأول.

 

وبالنتيجة هذه، يتقاسم الرأس الأخضر صدارة المجموعة بثلاث نقاط مع الكاميرون، الذي افتتح البطولة بفوز صعب على بوركينا فاسو (2-1)، مع أفضلية "الأسود غير المروضة" بفارق الأهداف.

 

بينما يتذيل المنتخب الإثيوبي الترتيب بدون نقاط، وبفارق الأهداف خلف بوركينا فاسو.

 

وفي ثاني جولات المجموعة يوم الخميس المقبل، ستلتقي الكاميرون أمام إثيوبيا من أجل انتصار جديد تؤكد به تأهلها لثمن النهائي.

 

بينما ستلتقي في نفس اليوم بوركينا فاسو أمام الرأس الأخضر، من أجل الإبقاء على آمالها في التأهل.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.