تقرير كرة بلاس : حنبعل المجبري ... نسر تونسي يحلق في سماء إفريقيا

نشر من طرف كورة بلس في 04/01/2022 - 13:26
اخر تاريخ تحديث 16/05/2024 - 20:05

يدعم حنبعل المجبري، الموهبة الصاعدة في مانشستر يونايتد، قائمة منتخب تونس بكأس أمم إفريقيا، بعدما سطع نجمه مؤخرا في كأس العرب فيفا قطر 2021.

 

وتستضيف الكاميرون كأس الأمم الإفريقية في نسختها 33، خلال الفترة بين 9 جانفي (يناير/كانون الثاني) الجاري و 6 فيفري (فبراير/شباط) المقبل.

 

ويستعرض موقع كرة بلاس في هذا التقرير، رحلة المجبري مع كرة القدم منذ طفولته :

 

قبل مانشستر

 

ولد المجبري يوم 21 جانفي (يناير) 2003 في فرنسا، وبدأ يتعلم أبجديات كرة القدم في نادي إف سي باريس، وهو في سن السادسة.

وفي عام 2017، انتقل إلى نادي كليرفونتان، حيث بقي لفترة قصيرة في أكاديميته، ومنه إلى بولونيو بيلانكورت، قبل أن ينتقل في 2018 إلى موناكو.

 

سلطت الأضواء على حنبعل في موناكو، ما دفع مانشستر يونايتد لضمه إلى فريق الشباب مقابل 10 ملايين يورو في 2019.

 

ونال المجبري جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لأقل من 23 عاما في موسم 2020-2021، قبل أن يخوض في مايو/آيار الماضي أول مباراة مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد ضد وولفرهامبتون.

 

اختيار تونس

 

مثل حنبعل المجبري فرنسا في مستويين تحت 16 و17 عامًا، لكنه اختار اللعب لتونس مع منتخب الرجال، بما أنه يحمل الجنسية التونسية، باعتبار أن والديه من تونس.

 

وقال موهبة مانشستر، إن الاختيار كان صعبا وتطلّب العديد من الاجتماعات مع العائلة.

 

وأضاف: "أعتقد أننا قمنا بالاختيار الصحيح وأنا فخور بذلك.. تونس هي بلدي وبلد والدي ووالدتي.. إنهما يشعران بالسعادة لأنني اخترت تمثيل تونس، لقد كان ذلك بمثابة الهدية لهما".

 

ولعب المجبري أول مباراة مع نسور قرطاج في جوان (يونيو/حزيران) الماضي، في مواجهة الكونغو الديمقراطية الودية، رغم وجود إغراءات لضمه من قبل فرنسا.

 

كما ساهم بشكل كبير في وصول تونس إلى نهائي كأس العرب الشهر الماضي، حيث نال لقب أفضل لاعب في مباراتي الإمارات (الجولة الثالثة) ومصر (نصف النهائي).

 

أفضل لاعب صاعد

 

تألق المجبري في كأس العرب مكنه من نيل لقب أفضل لاعب إفريقي صاعد، من خلال استفتاء موقع "فووت أفريكا".

 

وحاز صاحب الـ18عاما على 469 ألف صوت بنسبة 55.64%، متقدما على الجزائري آدم زرقان (21 عاما) الذي تحصل على 35.88%، والبوركيني أدموند تابسوبا (22 عاما) الذي حصل على 4.24% من الأصوات.

 

بشرى رانجنيك

 

وأكد مدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانجنيك، أنه يتطلع لأن يصبح حنبعل المجبري، جزءا من الفريق الأول، وذلك بعد مشاركته في كأس أمم إفريقيا.

 

وقال رانجنيك في تصريح سابق: "أنا على يقين تام أنّنا نملك لاعبا آخر موهوب جدا قادم من شبان الفريق، ونأمل أن يتدرب معنا بانتظام وأن يكون جزءا من مجموعتنا بعد كأس أمم إفريقيا".

 

ويأمل حنبعل، الذي أكد أنه يقتدي بزيدان وإنييستا ورونالدينيو، أن يكتب مع نسور قرطاج صفحة جديدة في تاريخ الكرة التونسية، ليساهم في تتويج إفريقي جديد، ظلت الجماهير تنتظره 17 سنة كاملة.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.