الكاميرون 2022 : بطولة استثنائية للشقيقين مايي مع الأسود

نشر من طرف كورة بلس في 04/01/2022 - 00:01
اخر تاريخ تحديث 16/05/2024 - 14:54

ينتظر الشقيقان ريان وسامي مايي، لاعبا فرينكفاروس المجري، مشاركة استثنائية مع منتخب المغرب في كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

 

ويستعرض كرة بلاس في هذا التقرير، تفاصيل رحلة الشقيقين مع الأسود قبل مشاركتهما الاستثنائية:

 

بداية الرحلة

 

عمل اتحاد الكرة بقوة في الكواليس، لكي يؤهل الثنائي قبل عام ونصف، لتمثيل منتخب المغرب، وقطع الطريق على منتخب بلجيكا الذي يحملان جنسيته.

 

وسبق لريان وسامي أن مثلا بلجيكا في العديد من المباريات والمسابقات بالفئات السنية، لكن انتهى بهما المطاف مع الأسود، بعد اقتناع وحيد خليلوزيتش بهما، ليصبحا أساسيين داخل مجموعته، كما يحيطهما برعاية خاصة، ترجمها ثناؤه المتكرر عليهما.

 

كان استثنائي

 

تعد أمم إفريقيا المقبلة بطولة استثنائية للشقيقين بكل المقاييس، فهي أول مشاركة لهما في المسابقة القارية، كما أنهما ينحدران من أصول كاميرونية (مستضيف البطولة).

 

ويعتبر والد الثنائي كاميروني الجنسية، لكن والدتهما المغربية رجحت كفة اختيارهما لتمثيل الأسود.

 

وحظي اللاعبان فور حلولهما الكاميرون باستقبال خاص من الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد، وكذلك من جماهير كاميرونية تعرفهما جيدا وستراقب ظهورهما مع الأسود.

 

اكتشاف ريان

 

قد يواجه سامي مايي صعوبات كبيرة للعب أساسيا في دفاع الأسود، بسبب تألق الثنائي رومان سايس ونايف أكرد، إلا أن شقيقه ريان تحول فجأة لرقم صعب في معادلة هجوم المغرب.

 

ويعد ريان أهم اكتشاف في تصفيات كأس العالم، حيث سجل 4 أهداف، ليكون هداف المنتخب الحالي، رفقة أيوب الكعبي الذي شكل معه ثنائيا هجوميا مرعبا.

 

وساهم مايي في 6 أهداف أخرى مكنته من حيازة ثقة خليلوزيتش، ليربح مكانه على حساب يوسف النصيري، لاعب إشبيلية، الذي تغيب للإصابة وسيعاني لاستعادة مركزه.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.