بعد موسم كارثي.. الشعباني يستهدف اللقب العربي لإنقاذ الترجي

نشر من طرف كورة بلس في 23/07/2023 - 00:04
اخر تاريخ تحديث 28/04/2024 - 20:50

يبحث معين الشعباني، المدير الفني للترجي التونسي، عن مصالحة جماهير باب سويقة، خلال مشاركة فريقه في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية).

 

ومر فريق الترجي بموسم كارثي، بدأ بضياع لقب كأس تونس بالهزيمة أمام الأولمبي الباجي في المباراة النهائية، تحت قيادة نبيل معلول المدير الفني.

 

وخسر لقب الدوري التونسي لحساب النجم الساحلي، وأنهى مرحلة التتويج للمسابقة في المركز الثاني بمعاناة، بفارق 6 نقاط عن المتصدر ونقطة واحدة عن المركز الثالث الإفريقي.

 

كما خرج الترجي من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، بهزيمة ثقيلة على أرضه أمام الأهلي (3-0) ذهابا و(0-1) إيابا، ورحل على إثرها نبيل معلول، ثم تكرار الخسارة (1-0) في القاهرة، بنصف النهائي قبل أن يتوج الأهلي باللقب.

 

وعاد معين الشعباني لقيادة الأصفر والأحمر، في المتبقي من بطولة الدوري التونسي ونجح في اقتناص الوصافة في اللحظات الأخيرة، ليتمكن من المشاركة بدوري الأبطال الموسم المقبل.

 

وتنطلق منافسات دور المجموعات، ببطولة كأس الملك سلمان بداية من يوم 27 يوليو/تموز الجاري، ويشارك باب سويقة ضمن المجموعة الأولى إلى جانب فرق الاتحاد السعودي والشرطة العراقي والنادي الرياضي الصفاقسي.

 

وتعد بطولة كأس الملك سلمان فرصة حقيقية للمدرب معين الشعباني، لمصالحة جماهيره بعد الموسم الكارثي، إذ يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن المجموعة إلى ربع النهائي.

 

ويلاقي الترجي التونسي يوم 27 يوليو/ تموز الجاري، فريق الاتحاد السعودي ثم نادي الشرطة العراقي يوم 30 من نفس الشهر، فيما تقام مباراته الثالثة والأخيرة مع النادي الصفاقسي يوم 2 أغسطس/آب المقبل.

 

وتضم قائمة الترجي التونسي، كلا من:
 

حراسة المرمى: معز بن شريفية، حمزة الغانمي، الصدقي الدبشي، أمان الله مميش.

 

الدفاع: محمد بن علي، رائد بوشنيبة، هاني عمامو، محمد أمين توجاي، محمد أمين بن حميدة، أسامة السهيلي، ياسين مرياح، زين الدين ساسي.

 

الوسط: حسام تقا، زكريا العايب، يوسفو أومارو، معتز زدام، مالك المهري، صابر بوجرين، غيث الوهابي.

 

الهجوم: إيمانيوال إيوالا، أسامة بوقرة، عزيز عبيد، فيصل أبو زريق، زياد بريمة، فاروق الميموني، محمد علي بن حمودة.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.