إيطاليا تمنع جماهير فينورد من حضور لقاء روما

نشر من طرف كورة بلس في 01/04/2023 - 17:26
اخر تاريخ تحديث 25/04/2024 - 01:30

قررت وزارة الداخلية الإيطالية، عدم السماح لجماهير فريق فينورد الهولندي بدخول الملعب الأولمبي لمواجهة روما، في دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي.

 

وذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن القرار تم اتخاذه بناء على أزمات سابقة بين جماهير الفريقين، وكذلك الأحداث التي شهدتها مواجهة نابولي وآينتراخت فرانكفورت الألماني في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

 

وقال متحدث باسم الشرطة الإيطالية، إن القرار لم يتم اتخاذه بشكل رسمي حتى الآن، لكنه بات معروفا على المستوى السياسي، فيما يخص مباراة الإياب التي ستقام يوم 20 من نيسان/أبريل الجاري.

 

وتسببت جماهير فينورد في أحداث شغب خلال مباراة في روما عام 2015، حيث تم إلقاء القبض على 28 مشجعا، كما شهدت المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي بين فينورد وروما العام الماضي في تيرانا عاصمة ألبانيا، العديد من أحداث الشغب.

 

وكانت السلطات الإيطالية، قد منعت جماهير آينتراخت فرانكفورت الألماني من حضور مباراة نابولي في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، وقام النادي الألماني بالاستئناف ضد قرار وزارة الداخلية بنجاح، لكن محافظة نابولي منعت جميع مواطني فرانكفورت من دخول الملعب.

 

ولا يزال المئات من مشجعي فرانكفورت يسافرون إلى نابولي من أجل القيام بأعمال شغب هناك، وكذلك جماهير نابولي، فيما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن 3 من ألتراس فرانكفورت لا يزالون رهن الاحتجاز والعديد من مشجعي نابولي تحت الإقامة الجبرية.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.