صراع شرس على المقاعد الأوروبية في الليجا

نشر من طرف كورة بلس في 01/04/2023 - 00:56
اخر تاريخ تحديث 23/05/2024 - 03:58

انتهت فترة التوقف الدولي، لتعود عجلة الدوري الإسباني إلى الدوران في مرحلة الحسم، مع بقاء 12 جولة على النهاية.

 

واقترب برشلونة من حسم لقب الليجا، بعد فوزه على ريال مدريد (2-1)، ليصبح الفارق بين الغريمين 12 نقطة، إلا أن الصراع على المراكز الأوروبية سيظل مشتعلا.

 

وحسم برشلونة وريال مدريد مشاركتهما في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما يشتعل الصراع بين أتلتيكو مدريد (الثالث ب51 نقطة)، وريال سوسيداد (الرابع ب48 نقطة)، وريال بيتيس (الخامس ب45 نقطة)، وفياريال (السادس ب41 نقطة).

 

ريال بيتيس يفصله 3 نقاط فقط عن المربع الذهبي، وسيقاتل بكل قوته للإطاحة بريال سوسيداد.

 

لكن المعركة لن تحتدم فقط للتواجد في المربع الذهبي والمشاركة بدوري الأبطال، بل أيضا على الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر.

 

وسيحظى أتلتيك بيلباو بفرصة ذهبية للمشاركة في إحدى البطولات الأوروبية الموسم المقبل، إذ يتواجد في المركز السابع ب36 نقطة.

 

وفي حالة فوز ريال مدريد أو برشلونة بكأس ملك إسبانيا، سيتأهل الفريق الباسكي إلى دوري المؤتمر الأوروبي دون أي مجهود سوى الحفاظ على مركزه السابع في جدول ترتيب الليجا.

 

ولن تكون المهمة سهلة على الفريق الباسكي، نظرا لأن رايو فايكانو لديه الرصيد نفسه من النقاط، وأيضا يأتي من الخلف أوساسونا وسيلتا فيجو بفارق نقطتين، وسيقاتل الجميع من أجل المركز الأوروبي.

 

وأيضا يملك أتلتيك بيلباو فرصة ثمينة للمشاركة في الدوري الأوروبي، حال توج بكأس الملك، إذ يتواجد في نصف النهائي ضد أوساسونا، وحال حسم اللقب فسيضمن مقعدا في اليوروبا ليج.

 

لكن هذه الفرصة صعبة للغاية، إذ سيتأهل لنهائي الكأس ريال مدريد أو برشلونة، ولن يتخلى أي منهما عن اللقب.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.