أنيس بن ميم: حضور الجماهير في مباراة اليوم سيقصي المنتخب الوطني من تصفيات المونديال

نشر من طرف كورة بلس في 16/11/2021 - 13:21
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 20:53

أكد المحامي المختص في القانون الرياضي أنيس بن ميم اليوم الإثلاثاء 16 نوفمبر 2021، أن وزارة شؤون الشباب والرياضة لم تنسق مع الجامعة التونسية لكرة القدم بخصوص قرار دخول الجماهير مساء اليوم لمباراة تونس وزامبيا في ملعب حمادي العقربي برادس.

 

وأضاف أنيس بن ميم أن قرار منع حضور الجمهور، في مواجهة اليوم، كان بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) لاعتبارهما المنظمان لتصفيات المونديال ولا دخل للجامعة التونسية في مثل هذا القرار.

 

وأشار بن ميم أن تونس قد تواجه عقوبات في حال قامت سلط الإشراف بخرق قرار الكاف والفيفا، وقد يؤدي إلى حرمان نسور قرطاج من المشاركة في كأس العالم "قطر "2022، خاصة وأن ممثل الإتحاد الإفريقي الذي كان من بين الحاضرين في الإجتماع التنسيقي للقاء تونس وزمبيا يعلم جيدا بأن المباراة دون حضور جمهور، والقانون يسمح له بإيقاف المباراة في صورة خرق هذا القرار.

 

وتابع المحامي أنيس بن ميم أنه حضور الجماهير في المباراة الحاسمة للنسور له وقع إيجابي، ولكن القوانين الدولية تفرض أن يدور اللقاء دون حضور الجماهير.

 

واختتم المحامي المختص في القانون الرياضي أنيس بن ميم تصريحه لاحدى المواقع، قائلا: أتمنى أن تكون لوزارة الشباب والرياضة تطمينات وموافقة من الإتحاد الإفريقي للحصول على الترخيص الدولي الذي يسمح للجماهير بحضور اللقاء .. وأتمنى أن يكون هناك تنسيق بين الوزارة والجامعة من أجل التعاون والعمل سويا من أجل توفير كل سبل النجاح لعناصرنا الوطنية والتي أمام حتمية الإنتصار من أجل التأهل إLى الدور القادم من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.