ديشامب: الأرجنتينيون افتقدوا الاحترام.. وزيدان ليس خصمي

نشر من طرف كورة بلس في 11/03/2023 - 17:42
اخر تاريخ تحديث 29/04/2024 - 10:50

انتقد مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشامب "الأحداث والسلوكيات غير المقبولة" خلال احتفالات الأرجنتينيين بالفوز في نهائي مونديال 2022.

وقال ديشامب "أهنئهم، هم أبطال العالم.. لكن وقعت بعض الأحداث والسلوكيات غير المقبولة.. ليس لدي أي مشكلة في أن يقفزوا ويبتهجوا، لكن عنصر الاحترام لم يكن حاضرا".

وأضاف "لا أحد يستحق ذلك"، لا سيما كيليان مبابي، ورغم "التقدم باعتذارات لاحقا، إلا أن الأمور ذهبت بعيدا للغاية في بعض المواقف"، وذلك في تصريحات لصحيفة (لو فيجارو) الفرنسية.

وعن الهزيمة في نهائي المونديال بركلات الترجيح، قال "أعرف أننا خسرنا البطولة، هكذا سارت الأمور.. ينبغي تقبل ذلك".

وتابع "عاودت مشاهدة ذلك النهائي عدة مرات.. حتى مع المشهد المحيط والضغط المعنوي والسياق العام، فضلا عن غياب لاعبين مؤثرين.. إلا أنني سعيد بالصورة التي ظهر بها الفريق الفرنسي".



وواصل ديشامب "شعرت والجهاز الفني فيما بعد، بأن هذه المجموعة كانت تتمتع بثقل حقيقي، رغم الزخم الإعلامي السلبي واللعنة التي تطارد حاملي اللقب.. وحتى مع الإصابات، لطالما وثقت في فريقي".

زيدان وبنزيما

وبسؤاله عما كان ينقص (الديوك) للتفوق، اعتبر ديشامب أنه لم يكن ينقصهم الكثير، إلا أنه كان "كافيا لعدم رفع الكأس"، في إشارة إلى مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما الذي غاب عن المونديال، نافيا الشائعات عن توتر علاقتهما.

وأوضح "اعترف كريم بأنه لم يكن جاهزا (للعب النهائي).. أدرك جيدا ما الذي يمثله كريم، وجودته، لكن لدي مجموعة ستبلغ النهائي.. هل كان يتعين علي استدعاء أحد دون معرفة حالته البدنية؟ لم يكن بوسعي ذلك.. لقد تحدثت إليه".

كما استبعد تماما وجود خصومة مع مواطنه، المدرب زين الدين زيدان، رغم الجدل الذي أثير عندما جدد عقده مع الديوك حتى 2026.

وقال ديشامب "لا تزعجني رغبته (زيدان) في تولي تدريب المنتخب.. ثارت أقاويل حول وجود خصومة رياضية بيننا، لكن ليس له علاقة بالأمر، ولا أنا.. لا أعتبره خصما، نعرف بعضنا حق المعرفة، والتقدير موجود بيننا".
 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.