الإتحاد المنستيري يفتش عن تدعيم صدارته الإفريقية في أدغال الكونغو

نشر من طرف كورة بلس في 25/02/2023 - 13:54
اخر تاريخ تحديث 25/04/2024 - 00:20

يخوض الاتحاد المنستيري، ممثل تونس في كأس الكونفدرالية الإفريقية، الأحد، مواجهة مهمة أمام تي بي مازمبي الكونغولي، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة ال3 للمجموعة الرابعة.

وسيكون المنستيري مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية حتى لا يفقد الصدارة التي يحتلها حاليا برصيد 4 نقاط، متقدما بنقطة واحدة على الفريق الكونغولي الذي يحتل المركز  الثاني ب3 نقاط بالتساوي مع يانج أفريكانز التنزاني، ما يعني أن مواجهة الغد ستحسم بشكل كبير صراع الصدارة.. فيما يتذيل ريال باماكو  المالي الترتيب بنقطة واحدة. 

ومن المتوقع أن يبذل الفريق التونسي كل ما لديه، بعد الفوز الذي حققه في الجولة الأولى على يانج أفريكانز (2-0)، والتعادل خارج الديار مع ريال باماكو (1-1).. لتدعيم هذه البداية الموافقة في أول مشاركة له في دور المجموعات.

ويدرك  المنستيري أن الانتصار (أو حتى التعادل) سيجعله يضع قدما في الدور التالي، باعتبار أنه سيخوض في مرحلة الإياب مقابلتين من جملة 3 مباريات على ملعبه.

في المقابل، يدخل مازيمبي المواجهة رافعا شعار التدارك إثر هزيمته في الجولة الثانية أمام الفريق التنزاني (1-3)، وسيعمل على تحقيق الفوز على أرضه لافتكاك الصدارة.

ويمتلك الفريق الكونغولي سجلا قاريا حافلا ب5 ألقاب في دوري الأبطال، ولقبين في كأس الاتحاد، ولقب واحد في كأس الكؤوس، ولكن.. رغم ذلك فإن مستواه تراجع خلال السنوات الأخيرة، وابتعد عن المنافسة وهو ما يجعل مهمة المنستيري غير مستحيلة.

وتمثل عودة علاء الدين الدريدي لاعب المنستيري، فرصة للصربي داركو نوفيتش مدرب الفريق، لمزيد من الخيارات في الخط الأمامي الذي يتواجد فيه هيكل الشيخاوي والمالي بوبكر تراوري.

وكان نوفيتش اختار لرحلة الكونغو 22 لاعبا، وهم:

حراسة المرمى: البشير بن سعيد – الصادق يدعس - شرف الدين نصرالي.

خط الدفاع: إيهاب خفشة - هشام بكار- محمد الصغراوي - عصمان واترا - وائل بن عثمان - بسام الدلي - صالح الحرابي - عامر العمراني.

خط الوسط: حسام تقا - يوسفو امورو - منذر القاسمي - محمد أمين بوزيان - أحمد الجفالي - عبد القادر بوتيش - علاء الدين الدريدي.

خط الهجوم: هيكل الشيخاوي - أبوبكر تراوري - زياد العلوي - عبد الحكيم أمقران.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.