بيبي: سانتوس علم كريستيانو درسا غاليا

نشر من طرف كورة بلس في 21/02/2023 - 18:15
اخر تاريخ تحديث 11/05/2024 - 21:50

 

أكد قلب الدفاع البرتغالي بيبي، لاعب بورتو، أن مدرب المنتخب السابق فرناندو سانتوس السابق، علّم كريستيانو رونالدو، درسا مهما في كرة القدم.

 

وقال بيبي في مقابلة صحفية: "سانتوس (المدير الفني الحالي لمنتخب بولندا) أعطى دائما الأولوية للروح الجماعية، خلال قيادته البحارة".

 

وشبه صاحب الـ39 عاما، بين دور كريستيانو رونالدو البارز في المنتخب البرتغالي، وروبرت ليفاندوفسكي مع الفريق البولندي، مشيدا بكليهما.

 

وأضاف: "سانتوس جعل رونالدو يفهم أن ‘النحن’ مهمة للغاية.. كان رونالدو مرجعيتنا، إنني مقتنع بأنه في بولندا سيكون الأمر كذلك مع ليفاندوفسكي. إنهما لاعبان رائعان".

 

كما اعتبر لاعب ريال مدريد السابق أن سانتوس سطر تاريخا جميلا مع البحارة، وجعل البرتغال مرجعية في كرة القدم العالمية.

 

وتولى سانتوس (68 عاما) تدريب المنتخب البولندي مؤخرا، بعدما قاد برازيل أوروبا بين عامي 2014 و2022، وتوج معه بلقبي اليورو في فرنسا 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019.

 

ووقع الاختيار على الإسباني روبرتو مارتينيز ليحل محل سانتوس في قيادة البرتغال، ومن المقرر أن يبدأ مهامه مع الفريق مطلع مارس/آذار المقبل.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.