زهمول لكورة بلاس: الكاف سيرفض شكوى المريخ ضد الترجي

نشر من طرف كورة بلس في 14/02/2023 - 12:39
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 12:17

كشف خبير التحكيم التونسي عادل زهمول عن مدى صحة التغييرات التي أجراها فريق الترجي أمام المريخ السوداني، السبت الماضي.

 

والتقى الفريقان في ملعب رادس حيث تغلب الترجي على المريخ 1-0 في الدقيقة 94، في افتتاح مشوارهما بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا.

 

وتقدم المريخ السوداني بشكوى ضد الترجي يقول فيها إن الفريق التونسي أجرى تغييراته على 4 دفعات بالمخالفة للوائح التي تقر ذلك في 3 مناسبات فقط خلال المباراة.

 

وقال عادل زهمول في تصريح خص به كورة بلاس : "الترجي أجرى تغييرين في الدقيقة 65، ومكن الحكم الرابع من أوراق التغيير إلا أن الأخير أخطأ في رقم أحد اللاعبين، فوقع الارتباك من هذه اللقطة".

 

وأوضح: "الحكم الرابع يتحمل وحده مسؤولية الخطأ لأنه في الدقيقة 65 غادر أنيس البدري وفوسيني كوليبالي ولم يدخل للملعب سوى محمد علي بن حمودة".

 

وتابع: "وبعد أن أدرك المدرب نبيل معلول خطأ الحكم الرابع أبلغه الأخير بأنه يمكنه إدخال غيلان الشعلالي، وهو ما تم في الدقيقة 66، مما يعني أن الترجي أجرى هذا التغيير مرة واحدة وليس على دفعتين".

 

واسترسل زهمول: "بما أن الخطأ وقع من الحكم الرابع فقرار الكاف في شكوى المريخ لن يغير النتيجة، وسيعتمد فوز الترجي 1-0".

 

واستشهد بواقعة مماثلة في لقاء الكونغو وبنين في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، إذ بين: "منتخب الكونغو أجرى حينها تغييراته على 4 مرات لكن الفيفا ثبت النتيجة واعتمد فوز الكونغو".

 

وبانتصاره على المريخ يتقاسم الترجي صدارة المجموعة الرابعة مع شباب بلوزداد الجزائري الذي تغلب في الجولة الأولى أيضا 1-0 على الزمالك المصري في ملعب الأخير.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.