مقال رأي - النادي الإفريقي: لعمارة والعبيدي خارج الخدمة، العيفة وعزوني الاستثناء

نشر من طرف كورة بلس في 08/11/2021 - 13:34
اخر تاريخ تحديث 17/05/2024 - 14:26

عاد النادي الإفريقي أمس، بتعادل ثمين من مواجهة صعبة أمام مضيفه الاتحاد الرياضي المنستيري متصدر المجموعة الثانية بعد مرور خمس جولات من سباق البطولة.

 

ورغم الانضباط الذي أظهره عناصر الفريق إلا أن مستوى بعض اللاعبين أثار أكثر من نقطة استفهام خاصة الثنائي نبيل لعمارة وإسكندر العبيدي.

 

ورغم دخوله أساسيا في مواجهة أمس بدلا من عبد الرزاق المصاب إلا أن الظهير الأيسر الجزائري لم يقدم أي مؤشرات إيجابية، حيث لاح ثقيلا خاصة على مستوى صناعة الهجمات ولم يقم بأي محاولة هجومية تذكر طيلة المباراة.

 

كما كان مستوى الجزائري ضعيفا على مستوى التغطية الدفاعية مما خلق عديد الصعوبات للدفاع وهو ما يفسر طريقة لعب الاتحاد المنستيري التي اعتمدت كثيرا على الجهة اليسرى لدفاع الإفريقي خاصة في الشوط الثاني.

 

وفي الجهة المقابلة لم يقدم إسكندر العبيدي أي إضافة تذكر خاصة على المستوى الهجومي وكانت كل توزيعاته خارج الملعب تقريبا مع محاولة التخلص من بكرة بأي شكل دون اعتماد البناء الهجومي تدريجيا كما هو الحال مع حمزة العقربي.

 

ويبدو أن الإطار الفني سيراجع اختياراته على مستوى المركزين مع وجود الثنائي الشاب زغادة وعزيز القاسمي، في انتظار المركاتو الشتوي الذي سيكون حاسما لإبرام صفقات مهمة على مستوى الدفاع.

 

وتحمل بلال العيفة أمس كالعادة عبئ الدفاع حيث كانت تدخلاته حاسمة بفضل خبرته الطويلة إضافة إلى متوسط الميدان لاري عزوني الذي أظهر إمكانيات كبيرة خاصة في افتكاك الكرة وعلى مستوى صناعة الهجمة في الوقت الذي كان فيه القصاب بعيدا عن مستواه إضافة إلى ثقل تحركات شهاب العبيدي.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.