مانشستر سيتي يخشى صيام هالاند ولدغات كين

نشر من طرف كورة بلس في 19/01/2023 - 00:59
اخر تاريخ تحديث 12/05/2024 - 21:56

يريد مانشستر سيتي الحفاظ على آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يستضيف توتنهام مساء الخميس، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة.

ويبتعد مانشستر سيتي عن المتصدر آرسنال بفارق 8 نقاط، وخسارته أمام توتنهام، ستضعه في موقف صعب مع انطلاق النصف الثاني من الموسم.

وفيما يلي مجموعة من الأرقام والإحصائيات التي رصدناها قبل هذه المواجهة:
 
- خسر مانشستر سيتي 4 من آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام مقابل فوز واحد، وهو العدد نفسه الذي خسره في مبارياته الـ 19 السابقة ضده (12 انتصارا و3 تعادلات).

- فاز توتنهام على أرضه وخارج ملعبه ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وهو ما يمثل 67 % من إجمالي الهزائم التي خسرها سيتي في الدوري، ويمكن لتوتنهام أن يصبح أول فريق يفوز بثلاث مباريات متتالية في الدوري ضد فريق يدربه بيب جوارديولا.

- فاز توتنهام بـ4 من آخر 9 مباريات خارج أرضه ضد فريق حامل للقب الدوري، مقابل تعادلين و3 هزائم، وهو عدد الانتصارات نفسه الذي حققه في 49 مباراة سابقة من هذا النوع، فيما جاءت 4 هزائم من أصل 29 لمانشستر سيتي كحامل للقب أمام توتنهام، ولم يهزمه أي فريق آخر أكثر من ذلك.

- فشل مانشستر سيتي في الفوز بآخر مباراتين له في الدوري الممتاز على ملعب الاتحاد (تعادل واحد وخسارة واحدة)؛ وآخر مرة خاض فيها 3 مباريات دون فوز على أرضه في الدوري، كانت في ديسمبر العام 2016 (سلسلة من 4 مباريات)، وكانت أيضا المرة الوحيدة التي يفشل فيها بيب جوارديولا في الفوز في 3 مباريات متتالية بمنافسات الدوري المختلفة في مسيرته كمدرب.

- سجل توتنهام 9 أهداف في آخر 3 مباريات خارج أرضه في الدوري الممتاز، أي أكثر بهدفين في أول 6 مباريات خارج الديار هذا الموسم (7). وبعد فوزه 4-0 على كريستال بالاس في مباراته الخارجية الأخيرة، يتطلع توتنهام للفوز بمباراتين متتالية خارج أرضه في الدوري، لأول مرة منذ أفريل الموسم الماضي.

- خسر مانشستر سيتي 2-1 أمام مانشستر يونايتد في مباراته الأخيرة، وآخر مرة خسر فيها مباراتين متتاليتين في الدوري كانت في ديسمبر/كانون الأول العام 2018، وبعد أن هزيمته أمام ساوثهامبتون في كأس الرابطة قبل الدربي، يمكن أن يخسر مانشستر سيتي ثلاث مباريات متتالية في جميع المسابقات بالموسم ذاته، للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان 2018.

- خسر بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، 6 من أصل 15 لقاء مع توتنهام في جميع المسابقات، مقابل تعادلين و7 انتصارات، ولم يخسر مباريات ضد فريق واحد سوى أمام تشيلسي (8) وليفربول (8) ومانشستر يونايتد (7).

- تلقى جوارديولا الهزيمة في 3 من لقاءاته الخمسة في جميع المسابقات أمام أنطونيو كونتي مدرب توتنهام مقابل انتصارين، ومن بين المدربين الذين واجههم خمس مرات على الأقل في مسيرته التدريبية (باستثناء برشلونة ب)، يعتبر كونتي هو الوحيد الذي خسر أمامه جوارديولا أكثر من نصف مبارياته (60 %).

- فشل مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند، في التسجيل في آخر مباراتين له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي المرة الأولى التي يخوض فيها أكثر من مباراة دون أن يسجل أي هدف في المسابقة. وخاض 3 مباريات متتالية دون أن يسجل، مرة واحدة فقط في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، في سلسلة من 5 مباريات مع بوروسيا دورتموند بين مارس وأفريل الموسم الماضي.

- مهاجم توتنهام هاري كين على بعد هدفين من أن يصبح ثالث لاعب يسجل 200 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب آلان شيرر (260) وواين روني (208). 3 من أهدافه الأربعة ضد مانشستر سيتي في المسابقة كانت على ملعب الاتحاد، بما في ذلك ثنائية خلال فوز توتنهام 3-2 الموسم الماضي.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.