ديشامب: لا أستطيع الإفصاح عن كلمة ماكرون للاعبين

نشر من طرف كورة بلس في 15/12/2022 - 02:50
اخر تاريخ تحديث 19/05/2024 - 02:08

قال ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، إنه يشعر بالفخر بعد الفوز أمام نظيره المغربي (2-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد البيت، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

 

 

وقال ديشامب، خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، "الفوز لم يكن سهلاً، وكان هناك لحظات صعبة، فخور باللاعبين.. لا أفكر في نفسي أبدًا، هذا النجاح هو نجاح اللاعبين، ولا أستطيع الإفصاح عن ماذا قال ماكرون في كلمته للاعبين".
 
وأضاف: "دايو سيكون على ما يرام وسيعود، حيث كان قد شعر بتوعك وبعض الحمى وهو في مرحلة التعافي، قررت ألا يلعب وأن يدخل كونتي لأنه أثبت جدارته".

وتابع: "أدريان رابيو سيكون على ما يرام يوم الأحد، سيخوض المباراة النهائية.. وتأكدت من أن قرار إشراك كولو ماني كان صائبًا، بعد تسجيله الهدف في مرمى المغرب".

وأشار إلى أن بعض اللاعبين يتمتعون بالكثير من المهارات ويستحقون التواجد في قطر، مؤكدًا أن الخبرة ليست كل شيء.

وأكد أن: "يوسف فوفانا لم يكن بوضعه الجيد بمواجهة تونس سابقًا، لكنه أثبت أنه جدير بالتواجد مع المنتخب، وقد أدى بطريقة جيدة اليوم".

وأمضى قائلا: "واجهنا المغرب بطريقة جيدة، رغم أنني غيرت بعض الشيء في الاستراتيجية من أجل دفع كيليان مبابي للأمام، والأمر يتعلق بالتوارن بين الدفاع والهجوم".
 
وعن المباراة النهائية، قال: "ميسي في لياقة بدنية رائعة، وهو الآن يلعب خلف المهاجم الصريح، ويستلم الكرة ويجري، وهو أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم، وقد أثبت ذلك، سوف نحاول أن نحد من خطورته، والأرجنتين سوف تقوم بالمثل بغلق مفاتيح لعبه".

واستطرد: "نزلات البرد قد ضربت المنتخب الفرنسي بسبب التمرن في أجواء باردة ومن ثم التعرض للمكيفات، وهذا يؤدي إلى سهولة الإصابة بالفيروسات.. علينا أن نتوخى الحذر، وعزلنا بعض اللاعبين عن الآخرين من أجل عدم انتقال أي عدوى ط على غرار رابيو".
 
واختتم تصريحاته قائلاً عن مواجهة الأرجنتين: "الأمر شبيه بالمعركة.. فرنسا قدمت مباريات كبيرة ضد المنتخبات العالمية، ومن المتوقع أن يقدم أفضل ما عنده في النهائي".
 
 
 
 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.