مانشستر يونايتد ينتزع فوزا قاتلا في الدوري الأوروبي

نشر من طرف كورة بلس في 13/10/2022 - 22:11
اخر تاريخ تحديث 03/05/2024 - 03:09

حقق مانشستر يونايتد فوزا بشق الأنفس على ضيفه أومونيا نيقوسيا 1-0 مساء الخميس، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالدور الأول من مسابقة الدوري الأوروبي.

 


وسجل البديل سكوت ماكتوميناي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+3.

وبهذا الفوز، حافظ يونايتد على آماله في التأهل إلى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين وراء المتصدر ريال سوسييداد، فيما بقي رصيد أومونيا خاليا من النقاط في المركز الأخير.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف فكتور لينديلوف إلى جانب ليساندرو مارتينيز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ديوجو جوتا وتيريل مالاسيا، وتعاون كاسيميرو مع فريد في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي أنتونيو وبرونو فرنانديز وماركوس راشفورد، خلف المهاجم الصريح كريستيانو رونالدو.

وحرم الحارس أوزوهو، مانششستر يونايتد من هدف مبكر في الدقيقة الثانية، عندما تصدى بمهارة لتسديدة راشفورد نحو القائم البعيد.

وواصل يونايتد ضغطه، فأرسل مالاسيا كرة من الناحية اليسرى، تابعها راشفورد بعيدا عن المرمى في الدقيقة العاشرة.

وأغلق أومونيا المساحات بشكل جيد في وجه هجوم مانشستر يونايتد، الذي انتظر حتى الدقيقة 22 لتهديد منافسه مرة أخرى، عندما ضغط رونالدو على دفاع يونايتد، فوصلت الكرة إلى فرنانديز الذي مرر إلى راشفورد، فسدد الأخير في مكان وقوف الحارس.

واستمرت مشاكسات راشفورد من الجناح الأيسر، عندما تخطى المدافع ماثيوز، قبل أن يوجّه تسديدة منخفضة تألق الحارس أوزوهو في إبعادها بالدقيقة 28.

وأطلق كاسيميرو "صاروخا"، هز عارضة مرمى أومونيا في الدقيقة 33، ورفع دالوت كرة من الناحية اليمنى، ارتقى لها فريد دون أن يوجه رأسيته بين الخشبات الثلاث في الدقيقة 39.

وانطلق أومونيا بهجمة مرتد في الدقيقة 42، عندما شق برونو طريقه من الجهة اليسرى، لكنه آثر التسديدة من زاوية صعبة، بدلا من التمرير لزميله كاكوليس الخالي من الرقابة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، نفذ فرنانديز ركلة حرة، تابعها كاسيميرو برأسه بجانب القائم الأيسر.

وبعد دقيقتين على مرور الشوط الثاني، قام الحارس النيجيري أوزوهو بتصد مزدوج، عندما أبعد تسديدة أنتوني، لكن الكرة ارتدت إلى راشفورد، الذي تابعها ضعيفة ليسيطر عليها الحارس.

وعاد أوزوهو إلى مسلسل بطولاته في الدقيقة 49، فأبعد تسديدة مالاسيا، لكن الكرة ارتدت أمام رونالدو، بيد أن الحارس النيجيري ضيق عليها زاوية التسديد لسيطر على الكرة.  

لم يتوقف هدير هجوم مانشستر يونايتد، في مواجهة دفاع صلب من الفريق القبرصي، وانفرد راشفورد بالمرمى إثر تمريرة من فوق الدفاع، بيد أن سدد بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 60.

ودخل لوك شو وجادون سانشو مكان مالاسيا وأنتوني، وتعاون البديلان فيما بينهما على الناحية اليسرى، قبل أن يرسل سانشو كرة ناحية فرنانديز الذي تابعها فوق المرمى بالدقيقة 63.

وبرع أوزوهو مجددا في التصدي لتسديدة قوية من رونالدو في الدقيقة 70، قبل أن يدخل كريستيان إريكسن إلى تشكيلة يونايتد عوضا عن فريد.

وحاول يونايتد تسجيل هدف التقدم بكل ما أوتي من قوة، لكن الحارس أوزوهو وقف مرة أخرة في وجه تسديدة من البديل سكوت ماكتوميناي في الدقيقة 83.

وحصل يونايتد على مراده في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعدما تلاعب سانشو برقيبه في الجهة اليسرى، قبل أن يرسل كرة داخل منطقة الجزاء، تابعها ماكتوميناي أرضية في الشباك.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.