كريم الهلالي: مشروع كازال سيعيد توهج منتخب تونس لليد

نشر من طرف كورة بلس في 02/10/2022 - 01:41
اخر تاريخ تحديث 02/05/2024 - 01:22

أكد رئيس الاتحاد التونسي لكرة اليد كريم الهلالي أن الجهود ستتضافر لإعادة الإشعاع لمنتخب تونس، حتى يكون حاضرا في الدور الرئيسي لكأس العالم المقبلة بالسويد (2023)، والتتويج بكأس أمم أفريقيا لضمان التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وعن تعيين المدرب الفرنسي باتريك كازال لقيادة المنتخب قال الهلالي "الاختيار كان جماعيا، وتم بالتنسيق مع الإدارة الفنية للاتحاد".

وأضاف "كازال يتمتع بسيرة جيدة، ووضع مشروعا متكاملا، وتتوفر فيه كل مؤشرات النجاح بفضل خبرته وقدرته على قيادة منتخب تونس، إضافة لسهولة تواصله مع اللاعبين باللغة الفرنسية، وهذا شرط أساسي للنجاح".

وشدد على ضرورة تحقيق الانضباط وفرض السلوك المثالي "لهذا اخترنا وسام حمام ليكون مساعد كازال، إذ يمتلك أيضا شهادات معتبرة في التدريب".

وأضاف الهلالي "سنقيم كازال وفق تطور المنتخب، ومدى فرض الانضباط داخل المجموعة. نريد رؤية منتخب متجانس يقدر على تحقيق الأهداف المتفق عليها".

وأوضح أن تلك الأهداف هي "التتويج ببطولة أفريقيا 2024 وبلوغ أولمبياد باريس، والتأهل للدور الرئيسي بالمونديال القادم".

وعن وضعية اللاعبين المبعدين في الفترة الأخيرة، صرح "تحدثت مع مصباح الصانعي وعبد الحق بن صالح ومع مسؤولي فريقيهما تمهيدا لدعوتهما مجددا ليكونا على ذمة المدرب الجديد باتريك كازال".

أما المدرب المساعد وسام حمام (هداف مونديال 2005) فعبر عن سعادته بالانضمام للجهاز الفني للمنتخب التونسي لكرة اليد.

وقال "أشكر الاتحاد التونسي لليد على هذه الثقة الكبيرة، وبحول الله لن ندخر جهدا لنعيد المنتخب لتوهجه خلال الاستحقاقات المقبلة".

من جانبه صرح رياض الصانع مدرب حراس مرمى المنتخب الذي استمر ضمن الجهاز الفني "المهمة المنتظرة لن تكون سهلة بالنظر لأهمية دور حراس المرمى في كرة اليد".

وبين "هذا مركز حساس، خاصة في ظل صغر سن حراسنا الحاليين، لكننا صراحة نتمتع برصيد بشري ثري في ظل منافسة لاعبينا في الدوريات الأوروبية، إضافة للذين تألقوا في البطولة العربية للأندية، خاصة حارسي الترجي أصيل النملي ومحمد صفر".

وقال "سنعمل على تطوير مهاراتهم ضمن مشروع متكامل لإنقاذ كرة اليد التونسية، وإعادتها لسالف مكانتها الرائدة".
 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.