المكشر: سنطالب بإعادة قرعة الدوري.. ولو كنت مكان الجريء لإستقلت

نشر من طرف كورة بلس في 30/09/2022 - 01:21
اخر تاريخ تحديث 03/05/2024 - 05:45

يواصل الاتحاد التونسي لكرة القدم تحركاته الطارئة من أجل اتخاذ القرار النهائي بشأن انطلاقة الدوري الممتاز، بعد القرار الصادر يوم الخميس من جانب المحكمة الرياضية الدولية "تاس" بإعادة فريق هلال الشابة للرابطة المحترفة الأولى.

 
وكان هلال الشابة قد هبط لدوري الدرجة الثانية بعد الهزيمة بهدف نظيف من الإفريقي في الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لدوري الموسم الماضي.
 
واحتج هلال الشابة على حضور رئيس الإفريقي هذه المباراة، بسبب إيقافه حينها، وقدم شكوى رفضتها الرابطة المحترفة ولجنة الاستئناف باتحاد الكرة، فرفع النادي الأمر للتحكيم الدولي لدى التاس.

وقال المكشر في تصريح إذاعي "صحيح أننا لم نأخذ حقنا في تونس، لكن المحكمة الدولية أنصفتنا وأعطتنا حقنا. ومن اليوم فريقنا في الدوري الممتاز، والاتحاد التونسي بات مطالبا بتطبيق قرار التاس".
 
وتابع المكشر "الاتحاد التونسي لكرة القدم بذل كل ما في وسعه لتأخير قرار التاس، لكنهم فشلوا. لو كنت مكان وديع الجريء لاستقلت حالا من رئاسة الاتحاد".
 
وأضاف "أؤكد أن هلال الشابة لن يكون عجلة خامسة يضعها الاتحاد أينما يريد، لذلك سنطالب بإعادة سحب قرعة الدوري".

وأردف "سنطالب الاتحاد التونسي أيضا بتمديد الميركاتو الشتوي، لأننا لم نضم أي أجنبي بسبب قرار إنزالنا للدرجة الثانية، والأجانب الذين كانوا معنا في الموسم المنقضي غادروا الفريق، وكذلك بعض المحليين الذين يرفضون اللعب في الدرجة الثانية".
 
وأكد المكشر "هلال الشابة تضرر كثيرا من قرار الاتحاد التونسي ولذلك من حقنا أن نبرم بعض التعاقدات الشتوية، بما أن الميركاتو الصيفي سينتهي في تونس غدا".

وأشار إلى وجود قضايا أخرى بينهم واتحاد الكرة لم تحسم بعد، منها المطالبة بتعويضات مالية كبيرة.
 
وأوضح المكشر "لدينا قضية التعويضات التي تقدمنا بها لدى التاس، حيث نطالب بتعويضنا بنحو 18 مليون دينار. والأكيد أن التاس حتى وإن لم تحكم لنا بكامل هذا المبلغ فسوف نحصل على جزء كبير منه، لأننا خسرنا المليارات بسبب موقف اتحاد كرة القدم".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.