جلال القادري يوضح معايير إختيار اللاعبين في المنتخب التونسي

نشر من طرف كورة بلس في 31/05/2022 - 02:10
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 13:11

أكد المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، مساء يوم الإثنين، أن تركيز المجموعة منصب على  مباراتي الجولتين الأولى والثانية للتصفيات القارية وخاصة لقاء يوم الخميس القادم ضد غينيا الاستوائية، في مرحلة حساسة على جميع المستويات.

وأضاف أن العناصر التونسية مطالبة بطي صفحة فرحة التأهل إلى المونديال ومضاعفة التركيز على الرهانات القادمة سواء التصفيات القارية أو الإعداد لمونديال قطر 2022 .

وقال جلال القادري للصحفيين قبل انطلاق الحصة التدريبية لنسور قرطاج والتي تأخرت بسبب هطول الأمطار على أرضية ملعب رادس: "طبيعة الفترة الحالية من الموسم الرياضي تطرح تحديات جمة، أهمها المتعلق بالناحية البدنية باعتبار أن هناك لاعبين استكملوا الموسم الرياضي، وآخرين لازالوا يواصلون اللعب مع أنديتهم".

وزاد: "بالتالي فإن مهمتنا تتمثل في البحث عن الطريقة المثلى حتى يكون الجميع في أعلى جاهزية لمقابلتي غينيا الاستوائية وبوتسوانا قبل أن نشارك في البطولة  الدولية الودية باليابان".

وحول القائمة الجديدة لمنتخب تونس والتي طالتها عديد الانتقادات قال جلال القادري: "القائمة متوازنة تجمع عناصر خبرة ومواهب شابة جديدة، والتي وجب اكتشاف إمكانياتها، وننعم باستقرار في القائمة، بما أنه لم يتم إجراء تعديلات كبيرة، وتمت المحافظة على الأغلبية التي شاركت في البطولة العربية بقطر وكأس أمم أفريقيا بالكاميرون".

وزاد: "صراحة أعترف أنه واجهتنا كجهاز فني صعوبات كبيرة في اختيار القائمة نظرا لخصوصية الفترة والتي تزامنت مع انتهاء الموسم الرياضي فضلا عن الظروف الصعبة  التي مرّ بها بعض اللاعبين".

معايير الاختيار

وبخصوص معايير اختيار اللاعبين قال جلال القادري: "هناك لاعبين من ذوي الخبرة، ومن البديهي دعوتهم إضافة إلى عدد آخر من اللاعبين الذين يمرون بفترة انتعاشة، أما العناصر التي تعيش فترة انتقالية لاسيما مع أنديتها أو تلك التي بصدد التفاوض من أجل إبرام عقود جديدة أو البحث عن فرق للانضمام إليها فقد فضلنا عدم دعوتها هذه المرة حتى نضمن الجاهزية العالية لكل لاعب تمت دعوته من أجل تقديم الإضافة المنشودة".

وقال: "قررنا أن نفسح المجال لأي لاعب يمر بفترة شك أو  بصدد إجراء مفاوضات مع فريق جديد لإتمامها وسنوجه له الدعوة متى كان جاهزا".

وحول عدم دعوة ديلان برون خصوصا وأن الأخير عبر عن استيائه من عدم دعوته من خلال تدوينة نشرها على حسابه الرسمي على إنستجرام، قال القادري: "ديلان برون من ركائز منتخب تونس وقدم مستوى مميزا، وليس لدينا معه أي خلاف ولكن فضلنا عدم دعوته هذه المرة بعد تقييم المشاركة في كأس الأمم".

وواصل: "لكنه ابن منتخب تونس وسيبقى كذلك، وقد اتصلت به وأوضحت له أن عدم دعوته لأسباب فنية، ونتمنى كجهاز فني أن يتجاوز برون الظروف الصعبة التي مر بها مع  فريقه وإصاباته ونأمل أن تكون وضعيته أفضل وحالما يستعيد فورمته سيكون باب المنتخب مفتوحا أمامه".

كما تحدث القادري عن عدم دعوة لاعب كولن الألماني إلياس السخيري فقال: "بالنسبة للسخيري فقد دخل في مفاوضات بخصوص مستقبله الكروي وتقرر عدم دعوته حتى يستقرّ، ونفس الشيء بالنسبة لوهبي الخزري وعلينا أن نقف إلى جانب هؤلاء اللاعبين، ودعمهم لأنهم قدموا الكثير لمنتخب تونس".

وختم  جلال القادري: "لاعبو منتخب تونس مطالبون في هذه الفترة بالذات بتحمل مسؤولياتهم، وحسن التحضير للاستحقاقات القادمة، سواء التصفيات لأمم أفريقيا 2023  أو لمونديال قطر 2022".
 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.