قذيفة مرموش تمنح مصر الفوز والصدارة على حساب ليبيا

نشر من طرف كورة بلس في 08/10/2021 - 22:32
اخر تاريخ تحديث 19/05/2024 - 07:11

اقتنص منتخب مصر فوزاً صعباً على حساب ضيفه ليبيا بنتيجة 1-0 مساء اليوم الجمعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

 

سجل هدف المباراة اللاعب عمر مرموش مهاجم شتوتجارت الألماني في الدقيقة 49 ليمنح الفراعنة الفوز في أول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

 

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 7 نقاط محتلاً صدارة ترتيب المجموعة السادسة بينما تراجع منتخب ليبيا بقيادة مدربه الإسباني خافيير كليمنتي للمركز الثاني برصيد 6 نقاط ثم يحتل منتخب أنجولا المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويقبع منتخب الجابون بالمركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

 

ويلتقي المنتخبان يوم الاثنين المقبل في الجولة الرابعة على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية.

 

بدأت المحاولات بين المنتخبين في الدقائق الأولى بإيقاع هادئ وتمريرات بين صلاح للاختراق بينما أبعد الونش تمريرة ماكرة من اللافي ، ووجه مرموش تسديدة قوية فوق العارضة.. وأبعد الونش كرة مرتدة سريعة للمنتخب الليبي.

 

وأضاع عبد الله السعيد فرصة محققة للفراعنة مع الدقيقة 15 بانطلاقة وتسديدة اصطدمت في قدم المصراتي وتحولت إلى ركنية ، وضاعت محاولة خطيرة بعرضية صلاح التي لم يدركها مصطفى والسعيد.

 

وأبعد حجازي محاولة خطيرة للمنتخب الليبي من عرضية صوله ، وطالب الفراعنة بضربة جزاء بعد سقوط السعيد في منطقة الجزاء بينما رد القائم فرصة خطيرة للمنتخب الليبي عن طريق محمد زعبية في الدقيقة 40 بعد انفراد محقق.

 

حاول منتخب مصر الوصول للمرمى الليبي برأسية مصطفى محمد التي أمسكها الحارس ثم تسديدة من النني بجوار القائم ، وأبعد نشنوش تسديدة صلاح ثم أمسك الحارس عرضية حجازي وخرج الشوط الأول بالتعادل بين المنتخبين دون أهداف.

 

بدأ الشوط الثاني بمحاولة من مرموش بعرضية إلى صلاح أبعدها الدفاع قبل أن يقتنص مرموش هدف التقدم في الدقيقة 49 من تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس نشنوش.

 

ضاعت محاولة من مصطفى محمد فوق العارضة ، وأشرك منتخب ليبيا اللاعب السنوسي الهادي على حساب صوله في الدقيقة 53 كما دفع باللاعب فيصل البدري بدلاً من أحمد التربي.. وأبعد الدفاع الليبي عرضية من صلاح.

 

دفع كليمنتي بالثنائي معاذ عيسى وحمدو الهوني للمجازفة هجومياً ، وانطلق مرموش وسدد في يد الحارس.. ووجه المصراتي تصويبة خطيرة بجوار القائم وحاول المنتخب المصري تنظيم كرة مرتدة سريعة ولكن سوء تمريرات السعيد ومصطفى أدت لإفساد الهجمات.

 

أشرك منتخب مصر اللاعب طارق حامد في الدقيقة 69 على حساب عبد الله السعيد ، وأضاع الفراعنة محاولة خطيرة لمصطفى محمد ودفع المنتخب الليبي باللاعب محمد الترهوني على حساب مؤيد اللافي بينما دفع المنتخب المصري بالجناح رمضان صبحي على حساب مرموش في الدقيقة 77.

 

انطلق صلاح وأرسل عرضية ولكن الكرة تخطت الملعب ، ونال طارق حامد إنذاراً للخشونة وانطلق صلاح سريعاً ولكن الفرصة ضاعت بفردية شديدة ثم ضاعت تسديدة من مصطفى محمد أبعدها الحارس.

 

وأجرى المنتخب 3 تغييرات بنزول كوكا وأحمد فتحي وحمدي فتحي بدلاً من مصطفى محمد وأكرم توفيق والسولية ، وخرج اللقاء بفوز صعب للفراعنة.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.