من أجل تونس ... تونيكتي يترك النرويج ويختار الدوري الهولندي

نشر من طرف كورة بلس في 29/08/2021 - 09:32
اخر تاريخ تحديث 10/05/2024 - 03:53

كشفت تقارير صحفية هولندية عن قرب انتقال المهاجم الدولي التونسي الواعد سيباستيان تونيكتي من فريق بودو غليمت النرويجي نحو الدوري الهولندي، وتحديدا إلى نادي هيرنفين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

أكدت تقارير صحفية أن اللاعب التونسي سيباستيان تونيكتي سيغادر صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بودو غليمت النرويجي، خلال الأيام القليلة القادمة. ووفقا لصحيفة "إف آبدايت"، فإن المهاجم صاحب الـ 19 عامًا فضل التوقيع مع فريق هيرنفين على حساب ريال سوسيداد الإسباني، مع تجاهله عرضا آخر من الدوري الهولندي، وتحديدا من نادي غرونينغن.وانضم تونيكتي إلى نادي بودو غليمت النرويجي في مارس 2020 قادمًا من ترموسلدن، ولعب مع الفريق 20 مباراة في جميع المسابقات، وأحرز هدفين، ويعدّونه في النرويج مهاجما لا تشوبه شائبة؛ مع قدرته على تسجيل الكثير من الأهداف.

 

أشارت مصادر أخرى إلى أن السبب وراء رغبة تونيكتي في مغادرة ناديه بودو غليمت، الذي يشارك في مسابقة كأس المؤتمر الأوروبي هذا الموسم 2021-22، قد يعود إلى كثرة الضغوطات التي سُلطت عليه في الآونة الأخيرة من طرف الاتحاد النرويجي لكرة القدم ومن طرف المدرب الأول لمنتخب النرويج، ستوله سولباكن، والذي يريد ضمه لتشكيلة المنتخب الاسكندنافي في الفترة القادمة، على الرغم من حسم تونيكتي قراره بشأن المنتخب الذي سيمثله.

 

حضر تونيكتي للمرة الأولى في قائمة منتخب تونس في مارس الماضي، ثم عاد للحضور في معسكر يونيو/ حزيران الفائت، والخاص باستعدادات "النسور" لبداية مشوارها في تصفيات مونديال قطر 2022، لكنه لم يشارك حتى الآن مع المنتخب المصنف 28 عالميا، لتحوم الشكوك حول مستقبل الموهوب مع تشكيلة المدرب منذر الكبير.

 

ولم يوجد اسم تونيكتي في قائمة تونس الخاصة بمواجهتي غينيا الاستوائية يوم 3 سبتمبر المقبل وزامبيا يوم 7 من الشهر نفسه، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ بسبب معاناته من الإصابة.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.