منذر الكبير يدافع عن اختياراته قبل مواجهتي موريتانيا

نشر من طرف كورة بلس في 04/10/2021 - 21:21
اخر تاريخ تحديث 03/05/2024 - 21:22

دافع منذر الكبير مدرب المنتخب الوطني التونسي، عن اختياراته قبل مواجهتي موريتانيا لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.


وقال الكبير: "المنتخب حقق انطلاقة موفقة خلال التصفيات بالانتصار في مبارتي غينيا الاستوائية وزامبيا وبالتالي نحتل المركز الأول بـ6 نقاط، وهو ما سيمنحنا حافزا معنويا لمواصلة المشوار بنفس العزيمة في مباراتي موريتانيا".

وأردف: "مواجهة موريتانيا سندخلها بنفس الهدف وهو مواصلة سلسلة الانتصارات بدء من مباراة الخميس التي سنخوضها في رادس، ولذلك علينا أن لا نستسهل المهمة رغم تعثر منافسنا في بداية التصفيات".

وزاد: "هدفنا إنهاء المرحلة الأولى من التصفيات في الصدارة ولذلك فإن كل اللاعبين يدركون جيدا ما ينتظرهم في المواجهات المقبلة، وحرصنا على تدارك بعض النقائص مع تدعيم النقاط الإيجابية التي نبني عليها عملنا".

وأشار: "الهدف الأساسي يبقى المحافظة على صدارة المجموعة من خلال تحقيق الانتصار في المواجهة المزدوجة ضد موريتانيا، لنسير بخطى ثابتة نحو التأهل إلى الدور الحاسم لتصفيات المونديال".
 
واستكمل: "المستوى الفني لمنتخبنا يجعله أمام خيار وحيد وهو التشبث بالمركز الأول إلى نهاية المرحلة الأولى من أجل ضمان ورقة العبور إلى الدور الحاسم وهذا هدفنا الأساسي الذي لن نحيد عنه".

وواصل: "سنحرص على تكريس الأسبقية النفسية التي نتمتع بها عقب الفوز الذي عدنا به من زامبيا، وستكون الأولوية في اللقاء هي تحقيق الانتصار ومحاولة تقديم اداء ومردود جماعي مقنع لتأكيد النسق التصاعدي لنسور قرطاج".

 

وشدد: "منتخب موريتانيا رغم تعثره في أول جولتين يبقى منافسا محترما وقويا خصوصا على المستوى البدني، كما يعد اللعب الجماعي من نقاط قوته وقد سبق أن  واجه المغرب الذي لم يعرف كيف ينال من شباكه".

وأردف: "منتخب تونس مطالب بأن يكون في أعلى جاهزيته ويكون في يومه لتحقيق الهدف المنشود وهو الخروج بالانتصار وتأكيد أسبقيتنا عليهم، والأكيد أن لدينا بعض الأمور سنعمل على تطويرها على جميع المستويات".

وحول دعوته للحارس الجديد للنادي الإفريقي معز حسن مقابل الاستغناء عن حارس النجم الساحلي علي الجمل، قال: "معز حسن يبقى قيمة ثابتة وله مكانه في منتخب تونس، وعودته أمر طبيعي".

وبخصوص دعوة فاروق بن مصطفى رغم أنه أصبح الحارس الثاني في الترجي، قال: "فاروق بن مصطفى خاض مباراتين مع المنتخب في تصفيات كأس العالم وكان حاسما وهو ما يفرض تواجده مع المجموعة".

وأردف: "نحن كجهاز فني للمنتخب نحترم اختيارات الأندية وقراراتهم، وفي نفس الوقت لدينا نظرتنا الخاصة بنا لنختار الأفضل ومن يمثل تونس في هذه المواعيد".

وزاد: "لدينا قائمة موسعة لمنتخب تونس تضم 7 حراس وهم فاروق بن مصطفى ومعز بن شريفية والبشير بن سعيد وعاطف الدخيل وأيمن دحمان ومعز حسن  وإلياس الدمرجي".

وأتم: "دحمان أبعدته الإصابة والدخيل دون فريق، وفاروق بن مصطفى سيكون الحارس الأول باعتباره قدم مردودا جيدا في المباراتين السابقتين، ومن الطبيعي أن يواصل حراسة الشباك".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.