صراع إسباني يتحكم في مصير السوبر الأفريقي بين يد الزمالك والأهلي

نشر من طرف كورة بلس في 08/05/2022 - 01:26
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 05:18

يدور صراع إسباني مُشتعل خارج الخطوط في مواجهة السوبر الأفريقي لكرة اليد بين الزمالك والأهلي، المقرر غدا الأحد في النيجر.

 

واستعان الأهلي بخدمات المدرب الإسباني دانيال جوردو، أملاً في تحقيق لقب السوبر الأفريقي لليد، بينما يحلم مواطنه أوليفير روي بمواصلة نجاحاته مع الزمالك.

 

ولم تظهر بصمات جوردو على الأهلي في بطولة سوبر الدوري وتلقى الخسارة على يد منافسه التقليدي الزمالك ولكن الأمور ستكون مختلفة في مواجهة السوبر الأفريقي.

 

ويعول جوردو على الصفقات الجديدة وتحديدا البرازيلي أكاسيو ماركيز والقطري صاحب الأصول الكوبية رافائيل كابوتيه، بجانب حارس مرمى سبورتنج السيد محمد السيد.

 

ولكن الإسباني الآخر أوليفير روي، قدم موسما متميزا مع الزمالك وحقق لقب الدوري وبطولة سوبر الدوري، بخلاف أنه تأهل لنهائي كأس مصر وخسر على يد سبورتنج.

 

ويأمل روي تتويج موسمه وتعزيز تفوقه على الأهلي بحسم لقب كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد، خصوصا أن التفوق كان للأبيض طوال الموسم بخلاف استعارة شادي خليل لاعب سبورتنج، لتدعيم مركز لاعب الدائرة.

 

الصراع الإسباني في مواجهة السوبر الأفريقي لليد، سيحدد ممثل أفريقيا في بطولة العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الشهور المقبلة.

 

ويأمل جوردو كتابة التاريخ مع الأهلي واستعادة اللقب القاري الذي تحقق مرة وحيدة عام 2017، بينما يأمل روي مواصلة التوهج للقلعة البيضاء، التي تسيطر على السوبر في آخر 3 نسخ وفي رصيده 7 ألقاب من 9 مشاركات.

 

وتاريخياً، تقابل الفريقان في بطولة السوبر الأفريقي 4 مرات كانت الأولى عام 2017 بالمغرب وفاز بها الأهلي بنتيجة 29-23 ثم فاز الزمالك على حساب غريمه التقليدي بلقب نسخة 2018 بالقاهرة بنتيجة 21-20.

 

وتقابل الفريقان للمرة الثالثة في عام 2019 بالمغرب وفاز الزمالك بنتيجة 38-35، ثم كان اللقاء الأخير في عام 2021 بالقاهرة وفاز الأبيض بنتيجة 28-27.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.