أرقام أيمن أشرف تكشف أزمة الأهلي في غياب معلول

نشر من طرف كورة بلس في 17/04/2022 - 13:10
اخر تاريخ تحديث 28/04/2024 - 22:20

"بديل معلول كان جيدا لكنه ليس معلول، لو كان متواجدا اليوم لتغير الوضع بلا شك، فهو يمنحنا تمريرات كثيرة للتسجيل"، كانت هذه كلمات المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني عقب لقاء الرجاء المغربي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء السبت.

 

ولم يقدم أيمن أشرف المنتظر منه، مثلما ألمح موسيماني في حديثه بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء، لتباين المستوى بينه وبين الظهير التونسي علي معلول الذي غاب للإصابة في العضلة الضامة عن لقاء الأمس.

 

ويعد معلول سلاحا خطيرا في تشكيلة الفريق الأحمر بسبب عرضياته المتقنة، ومهاراته في صناعة اللعب والتسجيل أيضا وهو ما افتقده بشدة الفريق في مواجهة الرجاء أمس، من الظهير الأيسر البديل.

 

وتظهر الأرقام تواضع مستوى أيمن أشرف، الذي شارك بديلا لمعلول في مواجهة الرجاء، رغم تفوق الأهلي خلال اللقاء والاستحواذ على مجريات اللعب وإضاعة الكثير من الفرص.

 

وبحسب موقع "سوفا سكور"، فقد شارك أيمن أشرف في 84 دقيقة من زمن اللقاء، لمس الكرة خلالها 75 مرة، ومرر الكرة 47 مرة، الصحيح منها 33 بنسبة دقة بلغت 72%.

 

ولم يسجل أيمن أشرف أو يصنع خلال اللقاء، ولم تكن له أي تمريرة مفتاحية، بينما لعب 4 عرضيات فقط جاءت كلها خاطئة.

 

ومرر أيمن أشرف 6 تمريرات طولية، الصحيح منها واحدة فقط، وله تسديدة واحدة خارج المرمى، إلى جانب مراوغة وحيدة غير صحيحة.

 

وكان لأيمن أشرف 8 تدخلات خلال اللقاء الصحيح منها 4 فقط، بينما فقد الكرة 21 مرة، فيما شتت الكرة مرة واحدة واعترض تمريرة واحدة للمنافس إلى جانب اعتراض تسديدة أخرى للرجاء، وحصل على تقييم 6.6 خلال اللقاء.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.