ألان جيريس يرشح فرنسا للتتويج بمونديال قطر

نشر من طرف كورة بلس في 03/04/2022 - 14:27
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 07:28

تحدث المدرب الفرنسي المخضرم، ألان جيريس، عن قرعة كأس العالم 2022، وحظوظ منتخب بلاده في مونديال قطر.

 

وقال جيريس في تصريحات تلفزيونية: "في هذه النسخة من كأس العالم ننتظر من فرنسا أن تقدم أداء جيدا فهم أبطال العالم، ونأمل أن تكون كل عوامل النجاح متوفرة لهم لتكرار إنجاز 2018 فمنتخب الديوك مرشح للقب".

 

واضاف مدرب تونس والسنغال الأسبق: "سعيد جدا بتأهل منتخبي تونس والسنغال خصوصا لاعبي المنتخبين الذين عملت معهم على مدار عامين بالسنغال وعام بتونس".

 

وحول تباين مستوى محمد صلاح بين منتخب مصر وليفربول، أوضح المدرب الفرنسي المخضرم: "ننتظر الكثير من لاعبين مثل صلاح وماني مع منتخبات بلادهم مثل أنديتهم".

 

وزاد: "المشكلة التي تواجهه صلاح عندما ينضم لمنتخب بلاده هي أن يجد نظام اللعب الذي يناسبه، في ليفربول الجميع يعرفه ويستوعب نظام اللعب، أما في منتخب مصر لا يجد نفس معايير اللعب".

 

وأكد: "أعتقد أن محمد صلاح لديه دوافع اللعب مع مصر لكن الإطار العام الذي يلعب فيه لا يسمح فيه بالتعبير عن نفسه، لذلك ليس بالضرورة أن يجد نفس المنظومة التي يلعب فيها من ليفربول".

 

وواصل: "الفريق الإفريقي صاحب الحظوظ الأعلى في المونديال هو السنغال، وذلك بسبب المجموعة التي يتواجد فيها فهي في المتناول، حيث يمكنه التأهل لدور الـ16".

 

وأتم: "المرشح لحصد لقب المونديال هو فريق سبق له الفوز بالفعل بالكأس مثل المنتخبات الأوروبية أو اللاتينية التي توجت باللقب من قبل، لكن لن يحصل منتخب جديد على اللقب".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.