ليفاندوفسكي يلحق بقائمة رونالدو وميسي الاستثنائية

نشر من طرف كورة بلس في 08/03/2022 - 23:43
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 23:56

عوض البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، نفسه عن صيامه التهديفي أمام ريد بول سالزبورج النمساوي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هاتريك في جولة الإياب.

 

الدولي البولندي تحصل على ركلة جزاء بعد مرور 11 دقيقة على بداية المباراة، الجارية بملعب أليانز أرينا، بعد إعاقته داخل المنطقة.

 

ونفذ ليفاندوفسكي ركلة الجزاء بنفسه، مسجلا منها الهدف الأول لأصحاب الأرض، قبل أن يحرز الهدف الثاني بذات الطريقة، ويدون بعده ثلاثية "هاتريك" في غضون 11 دقيقة.

 

ووفقا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن ليفاندوفسكي أصبح أول لاعب يصل إلى 40 هدفا بكافة البطولات هذا الموسم، بين كافة نجوم الدوريات الأوروبية.

 

وبات ليفاندوفسكي ثالث لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر في 3 مواسم بدوري الأبطال بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (7) والأرجنتيني ليونيل ميسي (5) مرات.

 

واستطاع صاحب الـ33 عاما تسجيل 40 هدفا أو أكثر للموسم السابع على التوالي بمختلف المسابقات، وذلك بوصوله حتى الآن إلى 42 هدفا بعد الهاتريك.

 

كما وصل أفضل لاعب في العالم إلى 12 هدفا في التشامبيونز ليج هذا الموسم، متجاوزا الإيفواري سيباستيان هيلير، مهاجم أياكس أمستردام، بفارق هدف وحيد.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.