الأهلي والزمالك يبحثان عن غسل الأحزان الأفريقية في الدوري

نشر من طرف كورة بلس في 27/02/2022 - 08:29
اخر تاريخ تحديث 02/05/2024 - 09:53

يعود الأهلي والزمالك مجددا لأجواء الدوري المصري، بعد أن تلقى قطبا الكرة المصرية ضربات موجعة في دوري أبطال أفريقيا.

 

وخسر الأهلي على ملعبه في دوري الأبطال أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة (1-0)، كما تأزم موقف الزمالك بخسارته أمام مضيفه الوداد المغربي بنتيجة (1-3).

 

ولا يعرف الأهلي والزمالك طعم الراحة، فالفريقان على موعد مع مواجهتين في غاية الصعوبة بالدوري المصري.

 

الأهلي يخرج بعد غدٍ الثلاثاء إلى الإسكندرية لمواجهة محفوفة بالمخاطر أمام فاركو الصاعد حديثاً للدوري في الجولة 11 من عمر البطولة، بينما يستضيف الزمالك منافسه فيوتشر يوم الأربعاء المقبل بستاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة.

 

وانطلقت الجولة 11 للدوري المصري بفوز فيوتشر على المقاولون بنتيجة 1-0 وتستكمل مبارياتها اليوم الأحد بلقاء سموحة ضد غزل المحلة، كما يلعب غدا الإثنين سيراميكا كليوباترا في ضيافة إيسترن كومباني ويواجه الاتحاد السكندري منافسه طلائع الجيش.

 

ويلعب يوم الثلاثاء المقبل الجونة ضد البنك الأهلي والمقاصة مع الإسماعيلي ويسدل الستار على هذه الجولة، بلقاء المصري ضد إنبي يوم الخميس المقبل، علماً بأن لقاء الزمالك وبيراميدز تأجل إلى شهر أبريل/نيسان المقبل.

 

الأهلي × فاركو

 

ستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في بطولة الدوري المصري، وسط توقعات بصدام كروي مثير بستاد الإسكندرية.

 

الأهلي مع مدربه بيتسو موسيماني، يحتل المركز الثاني بالدوري برصيد 22 نقطة ويسعى للفوز، لاعتلاء الصدارة في غياب بيراميدز الذي يعتلي القمة بفارق نقطة.

 

ويسعى الأهلي أيضا لغسل أحزانه الأفريقية وتجاوز صفحة الخسارة أمام صن داونز، قبل مواجهة المريخ السوداني المرتقبة يوم السبت المقبل بالقاهرة.

 

وربما يلجأ موسيماني لبعض التغييرات في التشكيلة الحمراء، تفاديا للإرهاق وعلى رأسها مشاركة المهاجم حسام حسن، في ظل تراجع أداء محمد شريف وابتعاده عن التهديف.

 

ولكن مهمة الأهلي لن تكون سهلة أمام فاركو، الحصان الأسود للدوري في أول مواسمه، بعدما جمع 15 نقطة تضعه بالمركز السابع، كما أنه فريق لا يعرف التعادل وهو ما يعكس قوة الأداء الهجومي لمجدي عبد العاطي، المدير الفني الذي يبحث عن الفوز.

 

ويملك فاركو عناصر مميزة صاحبة خبرات، على رأسها مهاجمه عمرو جمال بجانب المدافع رامي صبري وزميله أحمد عبد العزيز مودي بخلاف بعض العناصر الواعدة مثل محمد صبحي حارس المرمى وأحمد شريف والجزائري رزقي حمرون.

 

الزمالك × فيوتشر

 

يتطلع الزمالك لمصالحة جماهيره ،التي تعيش حالة من الغضب بسبب النتائج السلبية في الفترة الأخيرة، بداية بالخروج المبكر من كأس الرابطة ثم الخسارة أمام سموحة بالدوري وتأزم موقف الفريق بدوري الأبطال.

 

وتحيط الشكوك بمستقبل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، بعد قرار الإدارة بإحالته للتحقيق، بخلاف استبعاد مدحت عبد الهادي المدرب العام وأمير عزمي المدرب المساعد لسوء السلوك وهو ما يعني وجود تغييرات جديدة على الجهاز الفني.

 

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 19 نقطة ويطمع في تحقيق الفوز على فيوتشر وتخطى آثار الخسارة أمام الوداد.

 

ولم تتضح الرؤية بشأن لحاق طارق حامد لاعب الوسط بالمباراة من عدمه ولكن الفريق الأبيض لا يمر بأفضل حالاته الفنية مؤخرا.

 

ويأمل فيوتشر الصاعد حديثا للدوري، استغلال تعثر الزمالك وتحقيق الفوز، لتحسين ترتيبه فالفريق الذي يقوده علي ماهر المدير الفني يحتل المركز السادس برصيد 15 نقطة.

 

ويضم فيوتشر مجموعة من اللاعبين المميزين على رأسهم أحمد رفعت وعمر كمال ومحمد فاروق وناصر ماهر ومحمد رضا بوبو وهو ما يجعل مهمة الزمالك صعبة.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.