منتخب إفريقي مهدد بالغياب عن الكان

نشر من طرف كورة بلس في 23/12/2021 - 00:12
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 20:06

أصبحت مشاركة منتخب زيمبابوي في كان الكاميرون 2021 محل شك بعد خطاب فيفا الأخير بسبب إيقاف الاتحاد.

 

وأرسل الفيفا تهديدا أمس للجنة التنفيذية التي تدير كرة القدم في زيمبابوي ووزارة الرياضة في زيمبابوي بإيقاف النشاط في حالة عدم التراجع عن قرار إيقاف الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم الصادر يوم 16 نوفمبر الماضي.

 

وأمهلت الفيفا الحكومة في زيمبابوي إلى غاية 3 جانفي لإعادة اتحاد الكرة لمنصبه وإقالة اللجنة التنفيذية لأن ذلك يعتبر تدخلا حكوميا حسب مراسلة الفيفا.

 

وفي حالة إيقاف زيمبابوي سيتم حرمانها من المشاركة في كان الكاميرون، لينظر الكاف في لعب البطولة بدونها مع عدم إضافة منتخب آخر أو اعتماد تأهل منتخب زامبيا بدلا من زيمبابوي حيث أنه كان صاحب المركز الثالث في المجموعة الثامنة لتصفيات كأس أمم إفريقيا.

 

وأصدر القضاء في زيمبابوي قرارا بإيقاف اتحاد الكرة بسبب بعض المخالفات تتعلق بقضايا تحرش من بعض الموظفين بالحكام السيدات، فشل الاتحاد في معالجة الاختلالات في الفرق بين الذكور والإناث في المنتخبات الوطنية، كذلك أخطاء في التعامل مع فيروس كورونا وايضا الفشل في تطوير كرة القدم في زيمبابوي.

 

يذكر أن منتخب زيمبابوي في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غينيا، ملاوي والسينيغال في الكان.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.