ركلات الترجيح تتوج الأهلي بالسوبر الإفريقي

نشر من طرف كورة بلس في 22/12/2021 - 20:20
اخر تاريخ تحديث 14/05/2024 - 18:22

أحرز الأهلي المصري كأس السوبر الإفريقي بعد فوزه بركلات الترجيح على الرجاء (6-5)، بعد نهاية المباراة بالتعادل (1-1)، في المباراة التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة. وفاز الفريق المصري بالمناسبة بلقبه الثامن.

 

وبدأ الأهلي المباراة ضاغطا على الدفاع الرجاوي وتحرك بيرسي ومجدي أفشة والشحات، وتحمل الدفاع الرجاوي ضغط الفريق المصري، وكان عليه أن. يرد عدة كرات خطيرة إلى جانب الحارس الزنيتي الذي أبعد العديد من الكرات الهوائية.

 

وتمكن الرجاء في آولى محاولاته من تسجيل الهدف الأول، بعد تمريرة من الحافيظي للظهير الأيمن مدكور، الذي سدد،، الكرة لمست قدم ياسر ابراهيم وتغيّر اتجاهها للمرمى، قبل أن يكملها حميد أحداد وسجل الهدف.

 

ردّ فعل الأهلي كان قويا، حيث هدد من تسديدة قوية بواسطة الشحات، الحارس الزنيتي تصدى للكرة بنجاح

 

وانسل جبيرة من الجهة اليسرى وانفرد بالحارس الشناوي الذي تصدى للكرة، واستمر إيقاع المباراة السريع من الفريقين، وتبادلا الهجمات.

 

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة، وبحث عن تسجيل هدف التعادل، لكن الحلول بدت غائبة مع جنوح الرجاء لأسلوب دفاعي مع الاعتماد على المرتدات الهجومية من احداد وبنحليب والحافيظي الذي حاول مباغتة الحارس الشناوي من تسديدة من بعيد، لكن الأخير كان في المكان المناسب وتصدى للكرة.

 

واعتمد الأهلي على عرضيات معلول، لكنها لم تشكل خطورة، خاصة مع تدخلات الحارس الزنيتي الهوائية، واسرمرت محاولات الاهلي للتسحيل، غير أن الحلول الهجومية غابت عليه.

 

ومع بداية ااشوط الثاني، أجرى موسيماني أول تغيير، حيث أشرك المهاجم محمد شريف مكان المدافع أيمن أشرف، وضغط كما كان متوقعا، بينما بقي الرجاء وفيا لأسلوبه الدفاعي والاعتماد على المرتدات الهجومية.

 

وفي الدقيقة 59 قام موسيماني بتغييره الثاني وأشرك أحمد رضوان بدلا من الشحات، وأنذر الحكم على التواليدلاعبي الرجاء هدهودي وأحداد.

 

وعرفت الدقيقة 61 أولى فرص الأهلي من تسديدة قوية من أفشة، الحارس الزنيتي تدخل بنجاح، وأنذر الحكم ، لاعب الأهلي ياسر ابراهيم.

 

ومرر معلول كرة ذكية لمحمد شريف الذي ضيع من رأسية ولم يستغل تموقعه الجيد، ورغم سيطرة الأهلي على مجريات المباراك

 

واجرى موسيماني تغييره الثالث بإشراك طاهر محمد مكان ياسر ابراهيم في الدقيقة 75، وقام بعده فيلموت بأول تغيير وأشرك زريدة مكان الحافيظي.

 

ولم يستغل الرجاء بعض المرتدات، خاصة من بنحليب وبنجديدة، وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، نجح البديل محمد طاهر من تسجيل هدف التعادل للأهلي، بعد كرة توصل بها من بيرسي وأنهاها بتسديدة وهزم بها الحارس الزنيتي.

 

ولجأ الفريقان مباشرة لركلات الترجيح التي ابتسمت للاهلي ب (6-5)، حيث أضاع الرجاء ركلة واحدة بواسطة مدكور.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.