مفارقة بطلها أوسيمين وصلاح وحكيمي في الكان

نشر من طرف كورة بلس في 13/01/2024 - 11:08
اخر تاريخ تحديث 29/04/2024 - 18:06

تنطلق اليوم السبت منافسات النسخة ال34 من بطولة كأس أمم أفريقيا في الأراضي الإيفوارية بمشاركة 24 منتخبا، على رأسها السنغال حامل اللقب.

وتقام مباراة الافتتاح بين كوت ديفوار وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما نيجيريا وغينيا الإستوائية.

ومن المقرر ظهور مجموعة من النجوم اللامعة في البطولة، على رأسهم النيجيري فيكتور أوسيمين، والمصري محمد صلاح، والمغربي أشرف حكيمي.

ويبدأ المنتخب النيجيري مشواره غدا بمواجهة غينيا الإستوائية، ويتبعه منتخب مصر ضد موزمبيق في ذات الليلة، فيما يلعب المغرب مع تنزانيا يوم الأربعاء المقبل.

ويعد أوسيمين، هداف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، اللاعب الأغلى من ناحية القيمة السوقية بين نجوم بطولة كأس الأمم الأفريقية، كافة.

وتبلغ قيمة أوسيمين 110 ملايين يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، يليه صلاح بقيمة 65 مليونا بالتساوي مع المغربي أشرف حكيمي.

المثير أن قيمة أوسيمين تفوق الكثير من المنتخبات في البطولة، من بينها (غينيا بيساو 26.23 مليون يورو، وغينيا الإستوائية 10 ملايين فقط) بمجموعة نيجيريا.

الأمر ذاته ينطبق على محمد صلاح، بتفوقه على قيمة منتخب موزمبيق بأكمله، والتي بلغت 25.05 مليون يورو، وكذلك الرأس الأخضر (27.20) مليونا.

وتبلغ قيمة المنتخبين (موزمبيق والرأس الأخضر) مجتمعين 52.25 مليون يورو، ما يعني أنها لا تتجاوز أيضا قيمة قائد منتخب مصر صاحب ال31 عاما.

وفي المجموعة السادسة، يتفوق حكيمي أيضا على تنزانيا (6.80 مليون يورو) وزامبيا (33.95 مليون يورو)، حيث تبلغ قيمة المنتخبين مجتمعين 40.75 مليون يورو، ما يعني أنها لا تتجاوز قيمة الظهير المغربي.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.