الكاف يستقر على موعد قرعة دوري الأبطال والكونفيدرالية

نشر من طرف كورة بلس في 23/07/2023 - 01:03
اخر تاريخ تحديث 29/04/2024 - 07:22

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، على موعد إجراء قرعة الدور التمهيدي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية للموسم الجديد.

وقال مصدر بالكاف في تصريحات خاصة لكووورة، إنه تم الاستقرار على إجراء القرعة منتصف الأسبوع الجاري، والأقرب أن تقام يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين.

وأشار إلى أن مسألة إعفاء أي ناد يلعب دوري السوبر الأفريقي من المشاركة في الدور التمهيدي، يتوقف على الفرق المشاركة وعلى التصنيف أيضا.

وكشف أن الاتجاه الأكبر إعفاء الأندية المصرية، الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر من المشاركة في الأدوار التمهيدية الأولى من دوري الأبطال والكونفيدرالية.

الأهلي وبيراميدز يشاركان في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، بينما يلعب الزمالك وفيوتشر في الكونفيدرالية، فيما يخوض الأهلي دوري السوبر الأفريقي الذي ينطلق في شهر أكتوبر/تشرين أول المقبل.

وواصل: "كانت لدينا أزمة في الكاف تتمثل في مشاركة الفرق التي تخوض دوري السوبر الأفريقي، في الأدوار التمهيدية، خصوصا أن ملحق الدور التمهيدي بالكونفيدرالية كان يتزامن مع نفس توقيت دوري السوبر الأفريقي".

وأردف: "الأزمة كانت أن الفرق التي تخوض دوري الأبطال حال ودعت البطولة، ستشارك في ملحق الكونفيدرالية، وسيتعارض هذا الأمر بين موعد ملحق الكونفيدرالية، وموعد دوري السوبر الأفريقي".

وأكمل: "كان أمامنا خياران، الأول إعفاء الفرق المشاركة في بطولات أفريقيا ودوري السوبر الأفريقي، من كافة الأدوار الأولى حتى دور المجموعات، لكن هذا الأمر يعد إخلالا بمبدأ تكافؤ الفرص".

وأتم: "بناء على ذلك قررنا إلغاء ملحق دور ال16 بالكونفيدرالية، بحيث تقام الأدوار التمهيدية في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، ثم السوبر الأفريقي، وبعد ذلك تبدأ مرحلة المجموعات".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.