دربي العاصمة يتصدر ترتيب المباريات الأكثر مشاهدة

نشر من طرف كورة بلس في 09/06/2023 - 01:19
اخر تاريخ تحديث 22/06/2024 - 14:59

كشفت مؤسسة سيغما كوناسي التونسية الخاصة بتحليل أرقام البث التلفزيوني وإحصائيات المشاهدة، أن العديد من مباريات مجموعة تتويج بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، اكتسبت نسبة مشاهدة عالية، وذلك خلال الفترة بين شهري ماي الماضي وبداية شهر جوان الجاري.

ووفقا لإحصائيات سيغما كوناسي، فقد شاهد مباراة دربي العاصمة بين الإفريقي والترجي 1.4 مليون مشاهد، والتي إنتهت بفوز نادي ناب الجديد، بنتيجة 1ـ0، وأقيمت المباراة يوم 7 ماي الماضي وكانت منقولة مباشرةً على قناة الكأس القطرية.

ويعد لقاء الدربي بين الترجي والإفريقي بمثابة الصراع الأزلي الذي يجمع بين فريقين يقتسمان هواء العاصمة التونسية، وقد انطلق منذ أكثر من 9 عقود من الزمن وتحديدًا في 23 من مارس عام 1924.

وأظهر تحليل عدد المشاهدات متابعة أكثر من مليون و100 ألف تونسي لمباراة نهائي مسابقة كأس تونس، والتي انتهت بفوز الأولمبي الباجي ضد الترجي الرياضي بنتيجة 1ـ0، وتتويجه باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، وأقيمت المباراة يوم 28 ماي الماضي على أرضية الملعب الأولمبي برادس وتم بثها على شبكة قنوات الكأس القطرية.

وشاهد مباراة ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بخسارة الترجي ضد الأهلي المصري بنتيجة 3ـ0، وأقيمت يوم 12 ماي، على أرضية ملعب رادس وتم نقلها على قناة بي إن سبورتس القطرية، مليون و70 ألف تونسي، بينما تابع مباراة الإياب بين الفريقين التي أقيمت بالقاهرة يوم 19 من الشهر ذاته وانتهت بفوز الأهلي (1ـ0)، قرابة مليون و30 ألف تونسي، وهي في المركز الرابع من حيث ترتيب أكثر المباريات مشاهدة في تونس خلال شهر ماي.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.